الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

تحالف البنك الأهلى وCIB ينفذ عملية طرح سندات توريق لصالح أمان للخدمات المالية

نجح تحالف مكون من البنك الأهلى المصرى والبنك التجارى الدولى بصفتهما المستشارين الماليين وضامنى التغطية فى إتمام عملية إصدار سندات توريق بلغت قيمتها 585 مليون جنيه لصالح شركة أمان للخدمات المالية.



وصرح يحيى أبو الفتوح، نائب رئيس مجلس إدارة البنك الأهلى المصرى بأن البنك حريص على التوسع فى أدوات الدين غير المصرفية.

وأكد أن البنك الأهلى المصرى يبذل الجهد والعناية اللازمة لتلبية احتياجات عملاء البنك فى مختلف القطاعات التى تؤثر بالإيجاب على عجلة الاقتصاد القومى من خلال توفير خدمات الاستشارات المالية بمختلف أنواعها، والتى تتوافق مع احتياجات كل قطاع.

بالإضافة إلى توفير جميع المنتجات المالية و بشكل خاص المنتجات المالية غير المصرفية تدعيما لسوق السندات ومساندة من القطاع المصرفى لخطط الدولة لدعم  المشروعات التنموية.

كما أشاد بالجهود المبذولة من جانب كل من البنك الأهلى المصرى والبنك التجارى الدولى فى ادارة عملية الاكتتاب، بالإضافة إلى التعاون المثمر لفرق العمل المحترفة والمدربة من العاملين فى القطاعات المعنية بالبنكين ودورهم الفعال فى مختلف مراحل ترتيب التمويل بدءا من الدراسة والتنسيق المشترك حتى تمام التنفيذ.

وأشار شريف رياض الرئيس التنفيذى للائتمان المصرفى للشركات والقروض المشتركة بالبنك الأهلى المصرى،إلى أنه سيتم توجيه حصيلة هذا الاصدار لتمويل أنشطة الشركة وتوسعاتها المستقبلية.

ولفت إلى أن حصة المشاركة بلغت 292.5 مليون جنيه لكل من البنكين، كما أضاف أن هذا الإصدار يعد نجاحا يضاف إلى إنجازات البنك، حيث إنه سبق للبنك تقديم خدمات الاستشارات المالية والاكتتاب فى 8 عمليات لأدوات دين غير مصرفية لعدة شركات خلال العام المالى 2020/2021، والتى بلغت حصة البنك فيها مبلغ 3.2 مليار جنيه، وهى الخدمات التى حققت نجاحا ملحوظا عقب إطلاقها.

وأضاف أن الإصدار البالغ قيمته 585 مليون جنيه مقسم إلى خمس شرائح قدرها 175.5 مليون جنيه للشريحة الأولى ومدتها 6 أشهر، و146.3 مليون جنيه للشريحة الثانية ومدتها 9 أشهر، و81.9 مليون جنيه للشريحة الثالثة ومدتها 12 شهرا، و146.3 مليون جنيه للشريحة الرابعة ومدتها 36 شهرا و35 مليون جنيه للشريحة الخامسة ومدتها 60 شهرا.