الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«فى صعيد مصر».. «كيان فنان» تحارب الثأر بالمسرح الشعرى

شهد مسرح آفاق بوسط البلد بمحافظة القاهرة، أروع العروض المسرحية وهما «فى صعيد مصر» و«راغم»، حيث تألق وأبدع فريق «كيان فنان» على خشبة المسرح.



قام فريق «كيان فنان» بقيادة المخرج المسرحى يحيى البحيرى بإعادة المسرح الشعرى العامى بعد غياب أربعين عامًا، وذلك من خلال العمل المسرحى «فى صعيد مصر»، الذى يقدم رسالة سامية ضمن أحداثه وهى منع الثأر بين العائلات الصعيدية.

وتدور أحداث العمل حول عائلة من صعيد مصر، سيطر فيها  الطمع والجشع على الأخ الأكبر بسبب الميراث ليسلب حق أخيه الأصغر، فيقوم الأخ الأصغر بقتل أخيه الأكبر، وتستمر الخلافات بين الأسرتين ولكن بعقل وحكمة كبير البلد تمكن من إعادة شمل العائلة ومنع الثأر بين الأسرتين، ورد الحقوق إلى أصحابها، وتزوج أبناء وبنات العم من بعضهما، وتسود المحبة بين الأسرتين من جديد.

وتدور أحداث العرض المسرحى الثانى «راغم»، حول راغم الذى يجسد دور الوسواس فيقص ثلاث تجارب مختلفة من تجاربه مع البشر ولكل شخصية منهم قصة مختلفة يحاول أن يقودها إلى الانتحار، لكنه لم ينجح فى ذلك.  

وجدير بالذكر أن فريق «كيان فنان» هو مجموعة من الشباب الهواة فى عدة مجالات، والعمل من تأليف عبير محمد، إضاءة تامر درويش، صوت أدهم نصر، إدارة الأعمال والتسويق رؤوف فاروق، إخراج يحيى البحيرى.

يشار إلى أن «كيان فنان» قام بالعديد من العروض المسرحية منها «عيال ولكن»، «سوق الهدوم»، «تيمون وبومبا»، «راغم ١»، «راغم ٢»، وأخيرًا «فى صعيد مصر».