السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

فوبيا النجوم

ريهانا تخشى الأسماك وسكارليت جوهانسون تخاف من الطيور

خلف عالم الشهرة والنجومية التى يحيط بالنجوم يخفى كل منهم الفوبيا التى تسيطر عليه ويشعر بالخوف منها ولكن صحيفة « ذا ناشونال» الناطقة باللغة الإنجليزية كشفت النقاب عن  أغرب أنواع الفوبيا التى يعانى منها نجوم هوليوود.



وأوضحت الصحيفة أن المغنى والممثل الأمريكى ترافيس باركر استطاع مؤخرا التغلب على الخوف من الطيران بعد الفوبيا التى انتابته إثر حادث تحطم طائرة مأساوى فى عام 2008. بينما النجمة العالمية ريانا تعانى من أغرب أنواع الفوبيا هى فوبيا الخوف من الأسماك والذى يتضمن الخوف من تناول الأسماك خشية من الإصابة بالاختناق إثر ابتلاع شوكة وتوقفها فى البلعوم، فهى نوع من الفوبيا تجعل أصحابها يستبعدون وجبة تناول الأسماك من قائمة الطعام الخاصة بهم.

وعلى عكس الكثيرين الذى يقضون وقتا ممتعا فى حضور الكرنفالات والاستمتاع بألعاب المهرجين وألوان ملابسهم المختلفة، يعانى النجم العالمى الممثل جونى ديب من كولوروفوبيا أو فوبيا الخوف من المهرجين.

وعلى الرغم من أن الممثلة الأمريكية الشهيرة جينيفر أنيستون تعانى من رهاب الطيران أو الخوف من السفر الجوى ولكنها كانت النجمة  السابقة لحملة الشركة الإماراتية للطيران. وكشفت الصحيفة كذلك أن الممثلة الأمريكية سكارليت جوهانسون تعانى من فوبيا الخوف من الطيور. بينما تعانى المغنية أديل الإنجليزية من فوبيا من طيور النورس بالتحديد. وتعانى النجمة الأمريكية والمذيعة العالمية أوبرا وينفرى من فوبيا مضغ اللبان وربما تعود هذه الفوبيا لها منذ أيام الطفولة.

ويعانى الممثل والمنتج الأمريكى مات ديمون من فوبيا الأفاعى.

بينما تعانى عارضة الأزياء الأمريكية تايرا بانكس من الخوف من الدولفين وربما يتعلق الأمر بطفولتها.

 وعلى الرغم من أن الفتيات تقضى وقتا طويلا أمام المرآة ولكن النجمة والممثلة وعارضة الأزياء الكندية باميلا أندرسون  تعانى من الخوف من المرايا وهو ما يعرف برهاب الانعكاس.