الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

«أمازون».. خامس أكبر شركة فى العالم تفتتح أول فرع لها فى مصر والشرق الأوسط وإفريقيا

فى رسالة ثقة كيبرة فى سوق الاستثمار فى مصر افتتحت شركة امازون العالمية « خامس اكبر شركة فى العالم « حيث بلغت قوتها العاملة اكثرمن 1.2 مليون، أى ما يعادل توظيف 1,400 شخص كل يوم منذ بداية العام، وفقاً لما ذكره المنتدى الاقتصادى العالمي.



ويصل رأس مال مجموعة أمازون إلى 1.7 تريليون مليون دولار ، وحققت أرباحا فى الربع الأخير فقط من عام 2020 تتجاوز 7 مليارات دولار

على هامش الأزمة العالمية الجارية تسبب وباء كوفيد 19 بزيادة الشراء عبر الإنترنت، حتى تجاوزت ثروة جيف بيزوس مطلع عام 2021 200 مليار دولار، ليكون أول إنسان يملك هذا المبلغ على سطح الأرض، وفقا لما أوردته صحيفة ديلى ميل البريطانية ومجلة فوربس.. افتتحت شركته أول فرع لها بمصر وافريقيا والشرق الاوسط بمدينة العاشر من رمضان بتكلفة استثمارية مليار جنيه. . أعلنت شركة «أمازون» رسميًا إطلاق موقعها الإلكترونى الجديد «أمازون مصر Amazon.eg»، كبديل لموقع «سوق دوت كوم» المملوك للشركة.. وأكدت الشركة أنه كجزءٍ من العملية الانتقالية، فإن عملاء «سوق دوت كوم» يمكن لهم استخدام نفس بيانات الدخول على موقع «أمازون مصر»، والذى سيحتوى أيضاً على قوائم رغباتهم، والطلبات السابقة، وعناوين التوصيل، وطرق الدفع، والاستفسارات التى طرحت مسبقاً على فريق دعم العملاء، كما يمكن للعملاء الحاليين والجدد التسوق عبر «أمازون مصر» واستلام طلباتهم داخل مصر، وذلك من خلال استخدام تطبيق Amazon واختيار «مصر» من الإعدادات أو زيارة موقع Amazon.eg.

ويقدم كلٌّ من التطبيق والموقع الإلكترونى المتاحَيْن باللغتين العربية والإنجليزية تجربة تصفح سريعة وغنية تعرض نتائج بحث دقيقة، وخاصية تقييم العملاء للمنتجات، وقسم للمقترحات شخصية، وتتميز عملية إدارة الطلبات لأنها بسيطة وسلسة، بدعم من خدمة العملاء رفيعة المستوى التى تقدمها «أمازون».. افتتحت شركة «أمازون»، مستودعا فى مدينة العاشر من رمضان بمحافظة الشرقية فى مصر، ليصل بذلك استثمارات الشركة إلى مليار جنيه.. وقال رونالدو مشحور، نائب رئيس الشركة لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، أن هذا المستودع، الذى تم تجديده، يقع على مساحة 28 ألف متر مربع، ويُعد جُزءاً من استثمارات الشركة فى مجال الخدمات اللوجستية بالسوق المصرية..وأشار إلى أن المستودع يستهدف توفير تجربة تسوق وتوصيل أكثر سرعة لتلبية طلبات عملاء التسوق عبر الإنترنت، كما أنه سيسهل تقديم المزيد من المنتجات إلى شريحة أكبر من العملاء فى مصر، وذلك أكثر من أى وقت مضى.. وفى الوقت نفسه، نوّه نائب رئيس الشركة إلى أن الشركة تستثمر أكثر من مليار جنيه فى مصر، وتوفر ما يزيد على 3000 وظيفة، وتمتلك أكثر من 15 محطة توصيل على مستوى الجمهورية، ويحتل السوق المصرية المرتبة الأولى من حيث استثمارات أمازون فى القارة الإفريقية.

وأشار إلى أن استثمارات «أمازون» الجديدة تؤكد التزام الشركة الراسخ والمتواصل تجاه دعم وتعزيز القطاع الاقتصادي؛ إذ تحرص الشركة على جلب أفضل التقنيات والابتكارات اللوجستية للمنطقة، والتى من شأنها النهوض بمستوى قطاع التجارة الإلكترونية وازدهاره.

من ناحيته، أشار عمر الصاحي، المدير العام لشركة «أمازون وسوق دوت كوم» فى مصر، إلى أن هذا المستودع يعد الأول من نوعه فى قارة أفريقيا، لافتا إلى أن استثمارات «أمازون» فى البنية التحتية الحديثة، والتكنولوجيا المتقدمة، والخدمات رفيعة المستوى، تتوافق مع برنامج عمل الحكومة المصرية، ومنوها فى الوقت نفسه إلى أن الشركة تعمل على دعم الشركات الصغيرة والمتوسطة فى مصر لتوسيع نطاق أعمالها عبر الإنترنت.

وأكد أن «أمازون» تدعم مسيرة التحول الرقمى فى مصر، عبر سلسلة من التحديثات المتطورة على مختلف العمليات فى مستودعها.. وقال إن استثمارات «أمازون» فى مجال الخدمات اللوجستية أدت إلى زيادة السعة التخزينية لمستودعها فى مدينة العاشر من رمضان، وذلك فى إطار التحضير لإطلاق موقع أمازون مصر الإلكترونى.. وسيستمر موقع أمازون مصر فى تقديم خدمة التوصيل المجانى للطلبات التى تزيد قيمتها على 350 جنيهاً مصرياً، مع توفر خيارَيْ التوصيل الفورى فى نفس اليوم والتوصيل فى اليوم التالى فى بعض المدن المحددة داخل مصر. كما ستوفر أمازون خبرتها العالمية وستستثمر فى الخدمات اللوجستية عالية الدقة فى مجال تتبع الشحنات والتوصيل.. وبإمكان العملاء الذين يتسوقون على موقع أمازون مصر الإلكترونى Amazon.eg الاستفادة من خدمة العملاء المتاحة على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع؛ للحصول على المساعدة بشأن أى استفسارات، وفى حالة عدم رضاء العملاء عن أى من المنتجات بما فى ذلك تلك التى يبيعها شركاء البيع فى أمازون، فيمكنهم التواصل مع فريق خدمة العملاء للحصول على الدعم اللازم. وتندرج جميع المشتريات تحت «ضمان أمازون من الألف إلى الياء» (A-to-z Guarantee) الذى يغطى وحالة جميع الطلبات التى تم عملها على موقع أمازون مصر.. ويمكن للشركات المحلية المصرية بجميع أحجامها التى تتطلع إلى البيع عبر أمازون مصر الاستفادة من الأدوات السهلة لإدراج المنتجات، ووسائل الدفع الآمنة، فضلاً عن الميزات التى تسهل اكتشاف تلك الشركات من قبل العملاء، مثل القسائم والحلول اللوجستية السلسة مع خدمة «الشحن من قبل أمازون» ((Fulfillment by Amazon. وتتيح هذه الخدمة للبائعين إرسال منتجاتهم إلى مستودعات أمازون لتتولى أمازون بدورها التنفيذ الكامل للطلب بما فى ذلك إدارة جميع المعاملات اللوجستية، ويمكن لجميع رواد الأعمال، الاستفادة من الحلول التى تقدمها أمازون لتنمية أعمالهم.