الثلاثاء 19 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

4 سنوات من الغياب

فادية عبدالغنى: لن أطرق باب منتج بحثًا عن عمل وأملأ فراغى بـ«الخياطة»

فى الساحل الشمالى تعيش الفنانة فادية عبدالغنى حياة هادئة مع أبنائها وأحفادها بعيدا عن صخب المدينة وأضواء الفن وبرغم مرور سنوات على ابتعادها لكنها تنفى اعتزالها وتؤكد أنها دائما تنتظر الدور الجيد ليطرق بابها مهما تأخر فهى تعتز بما قدمته حتى ولم يتصدر اسمها أفيش سينما أو تقدم مسلسلا يحمل اسمها لكن تظل أدوارها التى قدمتها فى الدراما التليفزيونية تجعلها نجمة من طراز خاص.



فادية لمعت فى أعمال مهمة مثل «المال والبنون ونصف ربيع الآخر والعصيان والوتد وسوق العصر» وغيرها من الأعمال.

عن مشوارها وأهم النجوم الذين تعاونت معهم وسر ابتعادها والأعمال التى صنعت نجوميتها وسر قلة أعمالها السينمائية وعلاقتها بالسوشيال ميديا وتفاصيل أخرى تتحدث عنها فادية عبدالغنى خلال هذا الحوار:

■ ابتعدتِ عن الساحة الفنية منذ عام 2017 وكان آخر عمل شاركتِ فيه «الحلال»، ما سبب هذا الابتعاد؟

- تستطيعين أن تقولى إنه اتفاق غير مقصود بينى وبين شركات الإنتاج فمن جانبى لا أريد أن أقدم عملا ليس مناسبا لمشوارى وتاريخى أو أنى أقدم أى حاجة لمجرد أنى أكون موجودة والسلام ومن ناحيتهم المنتجون يرسلون لى أدوارا لا تناسبنى وأى حد ممكن يقدمها فأضطر اعتذر عنها وأنا موجودة فى بيتى لحين يأتى لى دور يناسبنى «لن أطرق باب منتج أو مخرج لكى أعمل».

■ البعض يفسر الغياب بأنه اعتزال .. فهل فكرتى من قبل فى هذا القرار؟

- عمرى ما فكرت فى الاعتزال قد أبتعد ممكن لكن أعتزل لا فالتمثيل فى دمى وسأظل أنتظر دائما الأفضل وإن كانت الأجواء فى الوسط الفنى اختلفت عن الماضى لذلك أشعر بغربة.

■ وكيف تقضين وقتك فى زمن الكورونا؟

- أعيش حياة هادئة فعامى الكورونا غيرت كل حياتنا وأجبرتنا على الجلوس فى المنزل لذلك كان لابد أن أبحث عن شىء يسلينى فى وقت فراغى فبجانب حبى للتمثيل أحب أيضا «الخياطة» وتصميم الأزياء فأقوم بتصميم ملابسى أنا وابنتى وأحفادى وفى وقت مبكر لو فكرت فى مشروع خاص سيكون «اتيليه» أيضا السفر من الحاجات التى تحسن مزاجى فأنا نصف العام أقضيه ما بين الساحل الشمالى فى الصيف وشرم الشيخ فى الشتاء.

■ الملاحظ لمشوارك سيجد أنكِ قدمت شخصية الفلاحة والزوجة والمرأة الشعبية والراقصة والمدرسة وغيرها من الشخصيات.. كيف جاء هذا التنوع؟

- لا يوجد نجاح يأتى بين يوم وليلة فمنذ بداياتى وأنا لا أحب فكرة التصنيف وأنه يتم وضعى فى قالب معين لذلك أحاول أن أنوع فى اختياراتى علاوة على أن هناك أساتذة كبار أمنوا بموهبتى واختارونى فى أدوار مهمة بداية من الأساتذة مجدى أبوعميرة الذى قدمت معه مسلسل المال والبنون بجزءيه ويحيى العلمى الذى قدمت معه «نصف ربيع الآخر» وهانى إسماعيل فى «سوق العصر» وأحمد النحاس فى مسلسل «الوتد».

■ السينما فى مشوارك لم تتعد ثلاثة أفلام.. فما السبب؟

- «مليش حظ مع السينما» وربما يكون واحدا من الأسباب المهمة فى قلة أعمالى السينمائية هو الخطوط الحمراء التى وضعتها لنفسى وحرصى الزائد على عدم تقديم أى مشاهد جريئة والسينما فيها انفتاح . ■ وهل ندمتِ على هذا الأمر؟

- لا أندم على شىء اختارته أبدا والحمد لله راضية بالمكانة التى حققتها ويكفى أن الناس تنادينى بأسماء الشخصيات التى قدمتها مثل فوزية فراويلة فى المال والبنون وسعاد الأنصارى فى «نصف ربيع الآخر».

■ وما حقيقة ندمك على اعتذارك عن فيلم «معالى الوزير» مع النجم الراحل أحمد زكى؟

- لم أندم أنى اعتذرت على الفيلم فهناك مشهد فى الفيلم لا أستطيع تقديمه ولا يتناسب مع الخطوط الحمراء التى وضعتها لنفسى لكن أنا كنت أتمنى أشتغل مع الفنان الكبير أحمد زكى أيضا كنت أتمنى العمل مع الفنان الراحل محمود عبدالعزيز. ■ ومن النجوم الموجودين على الساحة التى تتمنين العمل معهم؟

- الزعيم عادل إمام فهو حلم لكل ممثل.

■ هل أخذتِ التكريم المناسب لموهبتك؟

- معظم الأدوار التى قدمتها حصلت على تكريم عليها مثل الوتد والعصيان ونصف ربيع الآخر.

■ على سيرة التكريمات لماذا لا نراكِ على السجادة الحمراء للمهرجانات الفنية؟

- لا تأتى لى دعوة من ناحية ومن ناحية أخرى لا يعتبرونى ممثلة سينما. 

■ ما أهم أدورك التى يحبها لكِ أبناؤك وأحفادك؟

- بيحبوا يتفرجوا جدا على مسلسل «العصيان» بسبب خفة دم الشخصية أيضا مسلسل كوميدى قدمته مع الراحل سمير غانم بعنوان «مستر ايوب ومسز عنايات».

■ قدمتِ شخصية الأم بأشكال وظروف مختلفة.. هل هناك شخصية لأم تتمنين تقديمها؟

- نفسى أقدم شخصية الأم التى تتعرض لجحود الأبناء فهذا الأمر للأسف انتشر فى الأونة الأخيرة.

■ وما أهم المسلسلات التى شاهدتها ولاقت إعجابك مؤخرا؟

- عجبنى جدا «لعبة نيوتن» لمنى زكى والحقيقة محمد ممدوح ممثل موهوب جدا أيضا عجبنى «خلى بالك من زيزى» والموضوع الذى ناقشه.

■ وماذا عن علاقتك بالسوشيال ميديا؟

- علاقة محدودة جدا وأكون حذرة فى التعامل معاه وأعتقد أنه شىء مرهق للفنان ويجعله عرضة للتنمر لذلك تواجدى فيه يكون بسيطا وعندما أجد تعليق يضايقنى البلوك هو الحل وبشكل عام الفنانين أصبحوا يتعرضون للتنمر.