الإثنين 27 سبتمبر 2021
رئيس مجلس الإدارة
أيمن فتحي توفيق
رئيس التحرير
احمد باشا

طارق سعدة: لا يوجد تحقيق مع مى حلمى ومنعها من الظهور نهائيًا

 أكد طارق سعدة نقيب الاعلاميين، وعضو مجلس الشيوخ، أن القرار الصادر بشأن المذيعة مى حلمى نهائى ليس له أى توابع ولا يوجد أى تحقيق معها، خاصة أنها ليست مقيدة بالنقابة كى يتم التحقيق معها، أى أن التحقيق يتم مع الأعضاء والحاصلين على تصريح بمزاولة المهنة.. وأضاف «سعدة» لـ«روزاليوسف»، أن مى حلمى لم تقدم أدنى درجات العمل الاعلامى ولم تعرف أساسيات العمل وأهمها احترام الضيف أثناء إدارة الحوار، لافتا الى أنها إذا رغبت فى الانضمام للنقابة عليها ان تجتاز دورات وتدريب كاف يؤهلها لممارسة العمل الإعلامى، وهذه الدورات من النقابة ومعهد الإذاعة والتليفزيون، كما أن هناك لجنة تصاريح فى النقابة تضمن قامات إعلامية كبيرة كى يقرروا إذا كانت تصلح لممارسة العمل الإعلامى أم لا.



نقيب الاعلاميين، أكد أنها لم تحترم الضيف، بالإضافة الى سوء إدارتها للحوار، ولذلك فهى تحتاج لمزيد من التدريب حتى تكتسب المبادئ الأساسية لممارسة المهنة, مشيرا إلى أن قناة الحدث أرسلت لنا بالاستجابة لقرار النقابة وإيقافها عن الظهور على الشاشة.

وقد أصدرت نقابة الإعلاميين قرار 19 لسنة 2021، بمنع المذيعة مى حلمى  من الظهور فى أى وسيلة إعلامية داخل جمهورية مصر العربية لمخالفتها ميثاق الشرف الإعلامى ومدونة السلوك المهنى وعدم حصولها على تصريح من نقابة الإعلاميين.