الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

حالة نادرة.. طفل بريطانى تنكسر ضلوعه فى كل مرة يعطس فيها

حالة نادرة يعانى منها طفل بريطانى يدعى لينكولن جوش، البالغ من العمر 6 سنوات، حيث يتعرض للتهديد يوميا بكسر ضلوعه وعظامه فى كل مرة يعطس فيها، بسبب حالة نادرة يعانى منها تسمى «تكوّن العظم الناقص»، وهذا يعنى أن عظامه هشة للغاية بحيث يمكن كسرها بسهولة خلال الأنشطة اليومية.



وفقا لموقع Trends wide، أصيب  الطفل بكسر فى جمجمته وذراعه وجزء من عموده الفقرى، وذلك فقط بسبب  سقوطه أو زحفه على الأرض.

كشفت والدته أماندا أن الكرسى المتحرك الذى يستخدمه فى كل مكان باستثناء منزله فى ساوثكوت أصبح مؤخرا صغيرا جدا بالنسبة له، وتحاول عائلته الآن جمع 3000 جنيه إسترلينى أى ما يعادل 3750 دولارا لشراء كرسى متحرك جديد متخصص وخفيف الوزن. وقد تم تزويد لينكولن بجهاز يعرف باسم «منفذ القسطرة»، والذى يوضع تحت جلد صدره ويساعد فى علاجه. 

وقد جمعت عائلته حتى الآن مبلغ 750 جنيها إسترلينيا أى ما يعادل 940 دولارا لشراء الكرسى المتحرك، و سوف تقيم الأسرة حفلة بالقرب من منزلها فى 18 سبتمبر المقبل  بغرض جمع المزيد من الأموال.

ويعنى هذا المرض الوراثى الذى يعانى منه لينكولن أن الكولاجين الموجود فى عظام المريض مفقود أو منخفض أو ذي جودة منخفضة، مما يجعله هشا، ويحتاج المرضى عادة فى مثل هذه الحالة إلى عمليات جراحية كبرى متكررة لإدخال قضبان معدنية فى عظامهم لدعمها.