الجمعة 22 أكتوبر 2021
رئيس مجلس الإدارة
أيمن فتحي توفيق
رئيس التحرير
احمد باشا

بحضور وفد نسائى من اليمن والبحرين

«هن الحكاية» يستعرض إنجازات المرأة العربية

يعقد ملتقى “هن الحكاية “جلسات تمهيدية نقاشية لاختيار الشخصيات الملهمة فى المجتمع فى مصر وكذلك الدول العربية، وقد أقام الملتقى جلسة نقاشية حول مقارنة وضع المرأة بين مصر والبحرين اجتماعيًا وقانونيًا بحضور وفد بحرينى حضر إلى الإسكندرية لحضور الجلسة التمهيدية للملتقى الذى يعقد فى مارس 2022.



وقالت سارة هاشم رئيسة الملتقى أن الملتقى يحرص على إجراء عدة جلسات تمهيدية يتم خلالها الالتقاء بوفود نسائية من العديد من الدول العربية من أجل اختيار شخصيات نسائية ملهمة أثرت فى مجتمعها بشكل إيجابى لتسليط الضوء عليها كى تكون نموذجًا وقدوة وبارقة أمل لكثير من السيدات اللاتى يردن أن يكون لهن قصة ملهمة يحكى عنها التاريخ ذات يوم.

شارك بإدارة الجلسة من أعضاء المبادرة د.أمانى رجب وهويدا الشرقاوى ومعتز العطار، وتضمنت مناقشة الوضع القانونى والاجتماعى والأمر الواقع بين نص القانون والتطبيق فى كلا البلدين، كما تم عمل مقارنة بين مكتسبات المرأة وحقوقها التى حصلت عليها خلال 2021 وما هى التوقعات خلال الفترة المقبلة والطموحات التى تريد تحقيقها.

وعلى هامش الجلسة تم تكريم الوفد البحرينى برئاسة دكتورة هالة جمال مؤسسة جمعية عطاء للمسئولية الاجتماعية للأفراد بدولة البحرين وعضوات جمعيتها وكثيرات منهن ملهمات.

كما عقد ملتقى هن الحكاية جلسة نقاشية مع وفد نسائى من دولة اليمن برئاسة سيدة العمل الاجتماعى سميرة الخليدى رئيس مؤسسة دروب الحياة التنموية بمدينة تعز اليمنية، حيث تمت مناقشة دور المرأة الريادى فى إدارة الأزمات وتحقيق أهداف التنمية المستدامة. وستنطلق النسخة الثانية بمشاركة ممثلات من ١٩دولة عربية كجزء من مشروع ثقافى متكامل يقدم إنجازات المرأة العربية بشكل متفرد كملتقى دورى ومنصة اليكترونية وكتاب اليكترونى وبرنامج اجتماعى ثقافى كأحد مشاريع مبادرة صحيح الرسالة لتأهيل الأسرة والطفل المتوجة مؤسستها سارة هاشم كملكة للمسئولية الاجتماعية عن جمهورية مصر العربية.