الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«كايلى جينر» تضع 6 وصفات طبيعية لتكبير الشفاه

جميع الفتيات يرغبن بالحصول على شفاه ممتلئة مثل شفاه كايلى جينر  Kylie Jenner ، لكن معظمنا تفضل الحصول عليها بطرق وخلطات طبيعية سهلة فى المنزل. ننقل إليك أهم الوصفات لتكبير الشفاه.



1.  مكبر الشفاه بالفلفل الحار والقرنفل والقرفة

تتضمن هذه الوصفة، المعروفة باسم السمنة الحارة، بمزج زيت الزيتون أو جوز الهند أو زيت الجوجوبا مع 1/2 ملعقة صغيرة من القرفة المطحونة ونصف ملعقة صغيرة من القرنفل المطحون وربع ملعقة صغيرة من مسحوق الفلفل الحار. يمكن استبدال هذه المواد المطحونة بالزيوت الأساسية. امزجيها بالكامل ودلكيها برفق على شفتيك ، واتركيها لمدة 10 دقائق قبل غسلها.

 2. مكبر الشفاه بزبدة الكاكاو وزيت الزيتون والقرفة

يرطب مكبر الشفاه الطبيعى هذا مع إضافة الكولاجين. ببساطة امزجى ملعقة كبيرة من زبدة الكاكاو المذابة مع ملعقة صغيرة من زيت الزيتون و 8 قطرات من زيت القرفة الأساسى للحصول على تأثير ممتلئ بالحيوية ومرطب. بعد أن يبرد، ضعيه واغسليه بعد 10 دقائق.

 3. مكبر الشفاه بالنعناع

يجعل مكبر الشفاه هذا، الشفاه تبدو ممتلئة بالفعل، فلماذا لا تعززى قوة التكبير مع بعض النكهات اللذيذة التى تنغمس على الشفاه وتنبعث منها رائحة طيبة؟ ما عليك سوى إضافة ست قطرات من زيت النعناع إلى ملمع الشفاه غير المعطر مع 1/8 من مسحوق حريف، مع المزج مع ملمع الشفاه.

 4. مرطب الشفاه المحمول

هذا البلسم سيجعل الشفاه كبيرة وجميلة. خذى أنبوباً من مرطب الشفاه المفضل لديك وقومى بإذابته مع خلط 1/4 ملعقة صغيرة من زيت القرفة . بمجرد أن يبرد، يكون لديك اصبع مكبر منزلى الصنع.

 5. للبشرة الحساسة السكر البنى وزيت جوز الهند 

مكبر شفاه للنساء الحساسات من الوصفات الحارة، ضعى ملعقة كبيرة من جوز الهند أو أى زيت مرطب آخر وبعض السكر البنى فى وعاء.  اغمسى فرشاة أسنان نظيفة وامسحى الشفاه برفق فى حركة دائرية لمدة 3-5 دقائق ، ثم اشطفها بالماء البارد.

 6. مكبر الشفاه بشمع العسل والقرفة

يعتبر شمع العسل مرطباً رائعاً، وعند مزجه بزيت الزيتون يمكنك استخدامه كبلسم يومى دون الحاجة إلى إزالته . تُذوّب وتُمزج 5 ملاعق صغيرة من زيت الزيتون مع 1 ملعقة صغيرة من شمع العسل، ويضاف زيت القرفة ويخلط جيداً.