الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

السن مجرد رقم .. عجوز هندية تسافر 66 دولة فى 6 قارات

أثبتت عجوز هندية تبلغ من العمر 70 عاماً أن العمر مجرد رقم، إذ أنها مفعمة بالحياة وحب السفر والتنقل من دولة إلى أخرى وكسر التقاليد والأعراف التى كانت رائجة بين النساء فى الهند قبل 25 عاماً، حيث لم يكن السفر الفردى للمرأة آمناً، أو نموذجياً، أو رائجاً بين النساء فى الهند، قبل 25 عاماً، ومن تقبل على السفر بمفردها تكون فى مرمى الانتقاد لكسر الأعراف والتقاليد.



وقررت الدكتورة سودها ماهالينجام، البالغة من العمر 70 عامًا، كسر هذه القواعد من خلال السفر لـ 66 دولة حول العالم، وبدأت «سودها» مغامرتها خلال مرافقتها لزوجها فى رحلات عمله إلى خارج الهند، ولكن لم يكن زوجها مولعًا بالاستكشاف، ولكن هى اكتشفت العديد من المميزات فى شخصيتها التى تعشق المغامرة.

وقالت العجوز الهندية سودها ماهالينجام، فى تصريحات لشبكة CNN: «يمكن التنبؤ بالباقات السياحية بسهولة، وتُظهر لك ما يرغبون بإظهاره، وليس ما ترغب برؤيته».

وتركت العجوز الهندية سودها، وظيفتها فى مجال الصحافة المطبوعة، وغيرت مهنتها لتدخل فى مجال أبحاث الطاقة قبل عشرين عامًا من الآن، وأصبحت تتلقى دعوات للتحدّث فى المؤتمرات الدولية فى الدول المنتجة للنفط، وانفتح باب السفر على مصراعيه أمامها.

وبعد بلوغها سن الـ70 عامًا، زارت الهندية 66 بلداً عبر 6 قارات، كما أنها سردت تجاربها على مدونتها «Footloose Indian»، وكتابها «The Travel Gods must be Crazy»، و ورغم سفر ماهالينجام مع الأصدقاء أحياناً، إلا أن معظم رحلاتها تكون فردية.

وخاضت آخر رحلة دولية لها بهدف رؤية حيوانات الليمور فى مدغشقر عام 2019، واعتبرتها واحدة من لحظات المغامرة المفضلة لديها، كما أنها أجرت الكثير من الرحلات قبلها فى قارات آسيا وأوروبا.