الأربعاء 17 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الغربية تناقش تطوير مراكز الشباب

ضمن المبادرة الرئاسية حياة كريمة، والتى أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية لتطوير الريف المصري،، التقى الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة، بمكتبه، الدكتور طارق رحمى محافظ الغربية، وذلك لمناقشة تطوير عدد من مراكز الشباب على مستوى المحافظة بصفة عامة، وداخل مركز زفتى بصفة خاصة والذى يتم تطويره. وناقش الوزير والمحافظ، موقف ٣٠ مشروعًا تم إدراجها ضمن أعمال المبادرة الرئاسية «حياة كريمة» بمركز زفتي، تتضمن « إنشاء مراكز جديدة، إحلال وتجديد كلى وجزئى لعدد من المراكز بجانب إنشاء الملاعب المنجلة ورفع كفاءة المبانى الإدارية والخدمية».



وأكد الدكتور أشرف صبحي، أن الوزارة لديها خطة متكاملة لتنفيذ عدد من الفعاليات داخل قرى حياة كريمة تشمل « مبادرات شبابية، رياضية، ثقافية وفنية» تقدمها « أندية الفتاة، أندية العلوم، أندية التطوع، برلمانى الطلائع والشباب، وغيرها من الأنشطة التى تهدف إلى خلق جيل جديد من النشء والشباب، مشيراً إلى أن مبادرة «حياة كريمة» التى أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية هو نموذج فريد للدولة المصرية يستهدف الريف المصرى وتوجيه جميع طاقات المجتمع لخدمة الشباب المصرى على كافة المستويات، وفتح آفاق المستقبل للشباب المصري.

وأشار وزير الشباب والرياضة، إلى أن هناك العديد من المشكلات التى تواجه مراكز الشباب، ومنها الإشهار وتحديد تبعية الأرض المخصصة مع الوزارات الأخرى، لافتًا إلى أنه جار تقنين الأوضاع مع تلك الجهات فى العديد من مراكز الشباب وجدولة الأراضى الخاصة بمراكز الشباب.

ومن جانبه طالب محافظ الغربية إدراج عدد ٥ مشروعات أخرى فى قرى «الغريب، فرسيس، منشية حسن، ميت الحارون وكفر ميت الحارون» تشمل إحلال وتجديد الملاعب ورفع كفاءة المبانى الإدارية والخدمية وتجهيز حدائق الطفل وإنشاء صالات متعددة الأغراض، كما طالب المحافظ سرعة إشهار وإنشاء مركز شباب نهطاى والتى تعتبر واحدة من أهم القرى داخل مركز زفتي.

أضاف رحمي، أن المحافظة بجانب تنفيذ أعمال البنية التحتية، تقوم بتنفيذ عدد من المبادرات المجتمعية التى تستهدف بناء وتنمية النشء والشباب داخل قرى مركز زفتي، حيث تم تنفيذ ٩١ قافلة اجتماعية، توعوية، طبية بيطرية بجانب مبادرات التمكين الاقتصادى التى ساهمت فى توفير ٧١٥٦ فرصة عمل لأبناء مركز زفتى من خلال ٥٥١ مشروعًا نفذتها المحافظة بالتعاون مع المؤسسات المختلفة.