الإثنين 27 سبتمبر 2021
رئيس مجلس الإدارة
أيمن فتحي توفيق
رئيس التحرير
احمد باشا

«هيصة».. طلاب اقتصاد وعلوم سياسية يروجون للسياحة بفيلم عن النوبة

حرص عدد من طلاب الفرقة الرابعة بكلية الاقتصاد والعلوم السياسية قسم «إعلام سياسي»، أن  يدمجوا الإعلام مع السياسة بشكل مبسط، فى مشروع التخرج الخاص بهم، وهو عبارة عن فيلم تسجيلى بعنوان «هيصة» وتقوم فكرته على دعم وترويج السياحة الداخلية والخارجية وليس مجرد مشروع تخرج يقام نهاية كل عام فقط.



قالت الطالبة أية أيمن، إحدى أعضاء فريق فيلم «هيصة» فكرنا فى المشاركة كطلاب فى دعم السياحة المصرية داخلياً وخارجياً فاخترنا «النوبة» لتكون فكرة لدعم السياحة وإلقاء الضوء على نهر النيل بما أن النوبة هى زينة النيل .

وتابعت: كلمة «هيصة» تحمل معنيين، الأول هو جزيرة «هيسا» فى النوبة وتعد أقدم جزيرة وتم تسمية الفيلم التسجيلى على سم هذه الجزيرة لأن الناس أصبحت تنطق الجزيرة بـ»هيصة»، والكعنى الأخر أننا نريد عمل حالة من «الهيصة» والفرحة والسعادة لأى شخص يشاهد على الفيلم من خلال ما يحتويه من حفلات وأفراح وأغانى، كما أننا صورنا أماكن لم يعرفها أحد فى النوبة.

حصل مشروع التخرج على المركز الأول على مستوى مشاريع الكلية، ولفتت أية إلى أنه يعد كذلك أول مشروع تخرج فى الجامعات يدخل على لجنة التحكيم قبل عرض الفيلم بأغنية نوبية والتطبيل على الدف لعمل حالة (الهيصة) وأثناء الدخول وبالفعل تفاعلت اللجنة معنا والمسرح كله تفاعل وعملنا فعلا الهيصة التى أردناها.

الفيلم نال إعجاب لجنة التحكيم التى أشادت بالإضاءة والتصوير والمونتاج  والتصوير وحالة البهجة وأشارت إلى ضرورة دخوله مهرجانات لدعم السياحة، وتكونت لجنة التحكيم من نقيب الإعلامين طارق سعدة، المخرج هانى لاشين، والمخرج مجدى أبو عميرة، تامر بيجاتوا، محسن محى الدين.