الجمعة 22 أكتوبر 2021
رئيس مجلس الإدارة
أيمن فتحي توفيق
رئيس التحرير
احمد باشا

تقرير التنمية البشرية 2021 يكتب شهادة جديدة بحق الشعب

قد التحدى

قال عدد من أعضاء مجلس النواب والشيوخ إن تقرير التنمية البشرية فى مصر 2021، يعكس قدرة الدولة المصرية، وحرصها على إنتاج البيانات واتاحتها، حيث إنه يتناول بعمق جميع قضايا التنمية وشواغلها؛ بما يجعله بمثابة الراصد الدقيق لحالة التنمية فى مصر بتحدياتها وإنجازاتها.



وقال الدكتور محمود حسين رئيس لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب  إن شهادة تقرير التنمية البشرية فى مصر 2021 شهادة للشعب المصرى والذى دائما ما يكون هو البطل البطل الحقيقى لافتًا إلى أن التقرير  صدر من جهة محايدة تشهد على إنجازات مصر.

وأشار رئيس لجنة الشباب إلى أن أفضل ما قيل فى الفعالية هو إشارة الرئيس عبد الفتاح السيسى إلى أن تقرير اللجنة، شهادة لجهود الشعب المصرى كله فى هذه التنمية البشرية التى تشهدها مصر.

من جانبه قال الدكتور يوسف عامر رئيس لجنة الشئون الدينية والأوقاف بمجلس الشيوخ، إن شهادة فريق البرنامج الإنمائى بالأمم المتحدة والخبراء المختصين عن التنمية البشرية فى مصر، تبرز الجهود غير العادية للقيادة السياسية الحكيمة والحكومة المخلصة، فى توفير الحياة الكريمة للمواطن المصرى، وكل ما يحقق الحفاظ على النفس والدين والنسل والمال والعقل.

وأضاف عامر على هامش حضوره فعالية إطلاق تقرير الأمم المتحدة للتنمية البشرية فى مصر 2021، التى عقدت أمس، بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسى، أن شهادة فريق البرنامج الإنمائى بالأمم المتحدة والخبراء المختصين، بأن الدولة المصرية فاقت الطبيعى فى تحقيق تنمية بشرية شمولية على أرض الواقع فى كل المجالات، على الرغم من الصعوبات والتحديات والتى من أبرزها محاربة الإرهاب والوضع غير المستقر فى دول بالمنطقة وجائحة كورونا، توضح جهود القيادة السياسية والحكومة فى بناء الإنسان المصرى بناءً صحيحًا، يجعله قادرًا على صناعة حضارة جديدة تخدمه فى كل زمان ومكان مثلما فعل أجداده.

وقال النائب حسانين توفيق عضو مجلس الشيوخ إن إنتاج تقارير التنمية البشرية حول العالم يساهم فى تعزيز القدرات الوطنية على جمع وتحليل البيانات ذات الصلة بالتنمية البشرية، حيث تعمل هذه التقارير على تحويل أهداف الحد من الفقر والتنمية البشرية إلى معايير وخطط ونهج للعمل الوطنى والإقليمى والدولى، وتقدم توصيات تثير الحوار بين شركاء التنمية، وتزيد الوعى بقضايا التنمية البشرية.

فيما قال النائب محمد عبدالله زين الدين، عضو مجلس النواب: علينا جميعا أن نكون فخورين بما تحققه الدولة من نجاحات فى كل القطاعات، ما جعلها محل إشادة وتقدير من المؤسسات الدولية على مستوى العالم.

وأكد النائب محمد زين الدين، أن الشهادات الدولية فى حق مصر تأكيد على أننا نسير فى الطريق الصحيح نحو الجمهورية الجديدة، لافتا إلى أن الجمهورية الجديدة ليست مجرد «شعارات»، وإنما بتحقيق كل طموحات وتطلعات أبناء الشعب المصرى فى التنمية والبناء ورفع مستوى المعيشية لكل المصريين.

قال النائب محمد عبدالله زين الدين، عضو مجلس النواب: علينا جميعا أن نكون فخورين بما تحققه الدولة من نجاحات فى كل القطاعات، ما جعلها محل إشادة وتقدير من المؤسسات الدولية على مستوى العالم.

وأكد النائب محمد زين الدين، أن الشهادات الدولية فى حق مصر تأكيد على أننا نسير فى الطريق الصحيح نحو الجمهورية الجديدة، لافتا إلى أن الجمهورية الجديدة ليست مجرد شعارات.

بينما ثمنت النائبة رحاب عبدالغنى، عضو مجلس النواب، بإطلاق التقرير الثانى عشر للامم المتحدة للتنمية البشرية فى مصر 2021، بعد انقطاع دام لـ 10 سنوات، مؤكدة أن التقرير يعكس الجهود التى بذلتها الدولة المصرية التنموية الشاملة والعميقة، والتى حققتها مصر فى مجالات مثل الصحة والتعليم والإسكان والنهوض بالفرد على كل المستويات.

وأكدت عضو مجلس النواب، عضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، فى تصريحات خاصة، أن إعادة إصدار تقرير الأمم المتحدة بشأن التنمية البشرية فى مصر 2021، بعد انقطاع دام 10 سنوات جاء ليجدد ويؤكد التزام مصر بنهج تنموى يضع الإنسان فى قلب التنمية.