الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

خلال استقباله رئيس البرلمان العراقى

جبالى: مصر تدعم العراق فى حربه ضد الإرهاب وجهوده لاستعادة الأمن والاستقرار

التقى المستشار الدكتور حنفى جبالى رئيس مجلس النواب ظهر امس  الأربعاء، محمد الحلبوسى رئيس مجلس النواب العراقي، والذى يزور مصر على رأس وفد برلمانى عراقى رفيع المستوى.



ورحب المستشار الدكتور  حنفى جبالى  برئيس مجلس النواب العراقي، والوفد المرافق له، مؤكداً على  أن تلك الزيارة تأتى فى وقت تشهد فيه العلاقات المصرية العراقية زخماً إيجابياً على كافة المستويات، كما أكد  رئيس مجلس النواب على أن الدولة المصرية تقف إلى جانب العراق فى حربه ضد الإرهاب وتدعمه فى جهوده لاستعادة الأمن والاستقرار، مثمناً دور العراق المتصاعد فى دعم استقرار المنطقة العربية.

على الصعيد البرلماني، أكد المستشار الدكتور حنفى جبالى  على أن مجلس النواب المصرى يتطلع لتعزيز أطر التعاون البرلمانى مع مجلس النواب العراقي، بما يمثل قوة دفع ويُعزز العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين.

من جانبه، أكد  محمد الحلبوسى رئيس مجلس النواب العراقى على اعتزازه بتلك الزيارة والتى تأتى فى وقت تشهد فيه العلاقات المصرية – العراقية تنامياً إيجابياً ملحوظاً، على كل الأصعدة والمستويات، مثمناً الدور المصرى الريادى فى دعم وتعزيز أمن واستقرار العراق والمنطقة العربية بأكملها، ومتطلعاً إلى تعزيز العلاقات المصرية – العراقية، خاصة على الصعيد البرلماني، بما يلبى طموحات الشعبين الشقيقين.

فى نهاية اللقاء، اصطحب المستشار الدكتور حنفى جبالى رئيس مجلس النواب رئيس مجلس النواب العراقى والوفد المرافق  فى جولة تفقدية داخل أروقة المجلس، شملت القاعة الرئيسية للمجلس ومُتحف المجلس، استمع خلالها وفد مجلس النواب العراقى إلى شرح واف لتاريخ الحياة النيابية المصرية.