الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

خلال استقباله وفد الصحفيين الفلسطينيين:

كرم جبر: توجيهات الرئيس السيسى تؤكد ضرورة العمل على وحدة الصف العربى

أكد الكاتب الصحفى كرم جبر رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، أن توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسى، للإعلام تؤكد ضرورة العمل على ترسيخ العلاقات الطيبة بين مصر وشقيقاتها الدول العربية وحدة الصف وإبراز الجوانب الإيجابية والابتعاد عن أسباب الخلاف، وأن يمد الإعلام جسور التشاور والتواصل والحوار وتبادل الرؤى فى مختلف القضايا التى تخدم المصالح المشتركة بين البلدين، ومساندة القضايا العربية والإسلامية بما يقرّب بين الدول والشعوب، كذلك عدم التدخل فى الشؤون الداخلية للدول.



جاء ذلك خلال استقباله وفد الصحفيين الفلسطينيين، والذى ضم يوسف المحمود وكيل وزارة الإعلام الفلسطينية, وناصر أبو بكر نقيب الصحفيين الفلسطينيين, ناجى الناجى المستشار الثقافى لسفارة فلسطين فى مصر، وتم خلال اللقاء بحث تطوير العلاقات الثنائية الإعلامية بين البلدين خلال الفترة المقبلة.

وأضاف جبر أن العلاقات المصرية الفلسطينية ممتدة وضاربة فى جذور التاريخ، مؤكدًا اهتمام الجانب المصرى بتطوير هذه العلاقات بصورة مستمرة مع الشقيقة فلسطين. ومن جانبه أكد وكيل وزارة الإعلام الفلسطينية يوسف المحمود، تطلع بلاده لتطوير مستوى التعاون الإعلامى بين البلدين، وأعرب عن رغبته فى فتح مجالات التعاون المشترك بين وسائل الإعلام فى الدولتين.

فيما أكد نقيب الصحفيين الفلسطينيين ناصر أبو بكر، رغبة الجانب الفلسطينى فى الاستفادة من التجربة المصرية فى إدارة الإعلام، مضيفًا: ندرك أهمية الدور المصرى على كافة الانحاء تجاه القضية الفلسطينية.

فيما أكد ناجى الناجى المستشار الثقافى لسفارة فلسطين فى مصر، أن مصر من الدول القليلة التى مازالت تحافظ على الخطاب الإعلامى تجاه فلسطين، مشيرًا إلى أهمية التعاون مع مصر فى المجال الإعلامى نظرًا للريادة الكبيرة التى تتمتع بها مصر فى هذا المجال.. وتم خلال اللقاء الاتفاق على تشكيل لجنة تواصل إعلامى مشتركة تهتم بالقضايا المشتركة بين البلدين وتقوم بالعمل على علاج السلبيات التى تحدث بين وسائل الإعلام فى البلدين، وكذلك التعاون فى مجالات التدريب والسوشيال ميديا وتقديم المحتوى الإعلامى الجيد.