الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

مسابقة للوقوف على حبال متحركة مربوطة على ارتفاع 450 مترًا بجبال الألب

تجمع عشرات الهواة والرياضيين فى تسلق الجبال بالحبال على أعلى قمم جبال الألب السويسرية، للمشاركة فى مسابقة الوقوف على حبال متحركة مربوطة على ارتفاع 450 مترًا فى جبل موليسون أحد جبال الألب فى سويسرا.



فوق حبل متحرك مربوط على ارتفاع 450 مترًا فى موليسون بجبال الألب السويسرية، تجمع متسابقون من جميع أنحاء العالم لإظهار أفضل ما عندهم أمام لجنة تحكيم المسابقة.

وعرضت شبكة «روسيا اليوم» الإخبارية، لقطات من مشاركة المتسابقين بالوقوف على الحبال، وأظهرت اللقطات تجمع المتسابقين من جميع أنحاء العالم لإظهار أفضل ما عندهم أمام لجنة التحكيم.. وفى وقت سابق، حذّرت منظمة «جون موير ترست»، لتسلق الجبال فى اسكتلندا، من أن خرائط جوجل ترسل الراغبين فى تسلق جبل بن نيفيس، عبر طريق خطر للغاية، حتى بالنسبة للمتسلقين المحترفين وذوى الخبرة.

وجبل بن نيفيس، مقصد سياحى شهير، أعلى جبل فى الجزر البريطانية، ويبلغ ارتفاعه 1،345 متر، ورغم أن الآلاف يتسلقون القمة سنويًا، إلا أن هذه المغامرة لا تخلو من المخاطر، وقد تم تسجيل وفيات على الجبل مؤخرًا هذا العام، وفقًا لموقع سى إن إن عربية.

ومن جهته قال ناثان بيرى، ضابط الحفظ بمؤسسة جون موير ترست، فى بيان: «المشكلة هى أن خرائط جوجل توجه بعض الزوار إلى موقف سيارات الشلالات، ربما لأنه أقرب موقف سيارات للقمة»، مضيفًا: «لكن هذا ليس هو الطريق الصحيح، وغالبًا ما نصادف مجموعات من المشاة عديمى الخبرة متجهين نحو شلالات ستيل أو أعلى المنحدرات الجنوبية لبن نيفيس، معتقدين أن هذا هو الطريق إلى القمة».