الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

صلاح لا يعرف المستحيل

يواصل النجم المصرى محمد صلاح كتابة التاريخ فى الملاعب الإنجليزية بعدما سجل فى شباك كريستال بالاس على ملعب آنفيلد ضمن مباريات الجولة الخامسة للمسابقة. 



بذلك الهدف رفع صلاح رصيده إلى 130 هدفًا بقميص ليفربول بجميع البطولات، خلال مشاركته فى 209 مباريات، ليحتل المركز العاشر فى قائمة الهدافين التاريخيين لنادى ليفربول متساويا مع سام ريبولد الذى سجل 130 هدفا فى 226 مباراة بجميع البطولات.

وبات  صلاح على بعد هدف واحد من تسجيل 100 هدف بقيمص ليفربول فى البريميرليج حيث يحمل هدفه فى شباك كريستال بالاس الرقم 99. 

وكان صلاح خاض مباراته رقم 150 مع ليفربول فى الدورى الإنجليزى ووصل النجم المصرى إلى الهدف رقم 99 بقميص الريدز  ليفصله هدف وحيد عن المئوية مع الريدز. 

كما يتبقى لصلاح ثلاثة أهداف ليعادل لقب أفضل هداف إفريقى فى تاريخ البريميرليج والمسجل باسم الايفوارى ديديه دروجبا صاحب الـ 104 أهداف.

وبذلك يصبح عدد أهداف محمد صلاح طوال مسيرته هو 205 أهداف مع جميع الأندية التى لعب لها، و 53 هدفًا بقميص الفراعنة.

من جانبه علق الألمانى يورجن كلوب المدير الفنى لفريق ليفربول الإنجليزى، على احتفال محمد صلاح بخلع قميصه عقب الهدف الثانى الذى سجله فى مرمى كريستال بالاس، حيث قال: «إن صلاح لم يكن يوجه رسالة لأحد عندما خلع القميص بعد تسجيله هدف ليفربول الثانى « مشيرًا إلى أنه كان سيفعل مثله لو كان لاعبا وسجل هدفًا» .

وواصل المدير الفنى لفريق ليفربول حديثه قائلًا: « لسنا هنا لتوجيه رسائل لأحد، أنا لو كنت مكانه لقمت بمثل هذا التصرف، فى إحدى المرات كدت وأنا مدرب أن أفعل هذا».

وعن صلاح قال كلوب: «ياله من لاعب مهم ومحترف، نحن نقدره كثيرًا، هدفه رائع». 

من ناحية أخرى خطفت «فورمة صلاح» الجديدة الأنظار حيث ظهرت عضلاته المفتولة عندما نزع قميصه عقب تسجيله هدف ليفربول الثانى فى مباراة كريستال بالاس وهو ما تسبب فى حصوله على بطاقة صفراء من حكم اللقاء.

ولاقت صور عضلات محمد صلاح  العديد من تعليقات الإعجاب من جانب آلاف من جماهير ليفربول، والتى أشادت بقوة اللاعب البدنية وحماية هذه العضلات اللاعب من حدوث أى كسور خلال أحداث المباريات.

وتطور جسد محمد صلاح خلال الفترة الماضية  وتحديدًا منذ انضمامه إلى ليفربول فى عام 2017, حيث وضح مدى قوة الفرعون البدنية.

الجدير  بالذكر أن محمد صلاح استطاع تحقيق نجاح استثنائى فى الدورى الإنجليزى منذ انتقاله إلى آنفيلد بصفقة تاريخية جعلته أغلى لاعب فى تاريخ  نادى ليفربول وحصد العديد من الجوائز أبرزها جائزة أفضل لاعب فى إنجلترا 2018، وجائزة بوشكاش لأفضل هدف فى الموسم 2018.

وامتدت إنجازاته إلى القارة الإفريقية التى نشأ فيها، وحصل على جائزة الاتحاد الإفريقى لأفضل لاعب فى إفريقيا لعامى 2017 و2018، جائزة أفضل لاعب إفريقى بواسطة البى بى سى لعام 2017، كما فاز بجائزة أفضل لاعب فى الدورى الإنجليزى لعام 2018، وجائزة الحذاء الذهبى فى الدورى الإنجليزى، (هداف الدورى الإنجليزى الممتاز) عامى 2018 و2019. اختير من قبل مجلة تايم الأمريكية فى عام 2019 ضمن أكثر 100 شخصية تأثيرًا فى العالم.