الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«مشروعك».. الطريق للقضاء على البطالة

فى إطار توجه الدولة للمشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر باعتبارها المحرك الأساسى لتحقيق التنمية المستدامة التى تستهدف كل فئات المواطنين، خاصة الشباب والمرأة.



أكد اللواء محمود شعراوى، وزير التنمية المحلية، أن المشروع القومى للتنمية المجتمعية والبشرية والمحلية «مشروعك» أسهم منذ بدء العام المالى الجاري، حتى الآن فى تنفيذ 3500 مشروع.

وأوضح أن ذلك تم بقروض 746 مليون جنيه، وأسهمت هذه المشروعات فى توفير 42 ألف فرصة عمل، مشيرًا إلى أن إجمالى المشروعات التى نفذها «مشروعك» تقترب من 180 ألف مشروع بقروض 21 مليار جنيه، ووفرت هذه المشروعات 1.5 مليون فرصة عمل. وأشار إلى اهتمام الوزارة بدعم المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر من خلال «مشروعك»، لما لها من دور محورى فى تنمية ودفع عجلة الإنتاج فى مختلف المجالات، وتنفيذًا للاستراتيجية الوطنية ورؤية مصر 2030، حيث تستهدف العمل على تعزيز الدور المهم لقطاع المشروعات المتوسطة والصغيرة والمتناهية الصغر وريادة الأعمال فى تحقيق التنمية المستدامة فى مصر.

وأوضح أن محافظة المنيا احتلت الصدارة فى عدد المشروعات بعدد 21 ألف مشروع يليها سوهاج بـ 19 ألف مشروع ثم البحيرة بـ 18 ألف مشروع ثم الدقهلية والشرقية بـ15 ألف مشروع لكل منهما، ثم بنى سويف بـ14 ألف مشروع ثم أسيوط 13 ألف مشروع.

وأوضح أن الوزارة تعمل من خلال «مشروعك» على تنفيذ عدد من التدخلات بالمراكز المستهدفة خلال المرحلة الأولى لمبادرة تطوير الريف المصرى، ما يسهم فى خلق فرص عمل لمواطنى القرى المستهدفة.