السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

فى أسبوع الموضة بلندن.. عرض أزياء على الكراسى المتحركة

عندما يصاب الإنسان بمرض ما، يتسبب له فى عجز أحد أعضائه، يعتقد أن هذه نهاية حياته ويجب عليه الاستسلام نهائياً، لكن البعض الآخر يرفض الاستسلام ويظل يقاوم حتى يحقق طموحه الذى يحلم بتحقيقه، مثل فدومة فرح، وهى أم لطفلين والتى عانت من التهاب السحايا فى عام 2011 ، الذى تسبب فى إصابتها بالشلل عندما بلغت من العمر 34 عامًا لكن هذا لم يمنعها عن تحقيق أحلامها.



تمكنت فدومة بعد ذلك من استعادة السيطرة على عضلات رقبتها وجسمها العلوى وذراعها، وتأمل فى التعافي، وشاركت بعض مصممى الأزياء لابتكار ملابس تكيفية للمصابين بالشلل، بعد أن شعرت بالإحباط بسبب نقص الملابس المتاحة لها كمستخدم للكراسى المتحركة، وفقاً لما ذكرته صحيفة «مترو» البريطانية.

كان على فدومة أن تستريح فى الفراش لمدة خمسة أسابيع فقط لتتعافى، وكانت ترتدى ملابس تسبب فى تقرحات بجسدها، لذلك فكرت فى تصميم ملابس مريحة لها ولأقرانها، حيث قالت :»لا أريد أن ينظر الناس إلى ويعتقدون أننى لا أهتم بمظهري. أريد أن يرى الناس امرأة تهتم بنفسها «.

وأضافت «كمستخدمين للكراسى المتحركة، لدينا الكثير من العقبات فى الحياة ولا ينبغى أن يكون ارتداء الملابس أحدها. أود أن يفكر كل مصمم هناك فى الشخص الذى يجلس على كرسى متحرك - لا تنسونا «.

أطلقت فدومة أول مجموعة على الإطلاق لمستخدمى الكراسى المتحركة فى أسبوع الموضة بلندن فى عرض من إنتاج» OFS «ساعد أكثر من 700 مصمم أزياء على إطلاق مجموعات فى جميع أنحاء المملكة المتحدة والولايات المتحدة وأوروبا لإنتاج 10 مواسم من العروض الدولية فى نيويورك ولندن وميلانو وباريس.