السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

120 فنانًا تشكيليًا من 12 دولة يحتفلون بيوم السياحة العالمى بالغردقة

تستضيف مدينة الغردقة كرنفال الداو الدولى للسياحة والفنون ضمن احتفالات العالم ومحافظة البحر الأحمر بيوم السياحة العالمى، بالممشى السياحى بمنطقة الداو ارت برومناد، بمشاركة 120 فنانا وفنانة من 12 دولة، احتفالًا بيوم السياحة العالمى، ويستمر حتى 28 من الشهر الجاري.



وقال الفنان التشكيلى محمد حميدة، مؤسس أوستراكا للفنون ومنظم الكرنفال، إن الكرنفال الذى يُقام برعاية الداو للتنمية، وهو كرنفال فني جمالي يشكل فيه الفنانون التشكيليون مجسمات تشكيلية ملونة عن رؤيتهم لمعالم مصر السياحيًة تشكيليًا وفنيًا ويشارك فيه 120 فنانا وفنانة من دول مختلفة أبرزها مصر ولبنان وروسيا وبيلاروسيا وبلجيكا وأوكرانيا وإنجلترا وتركيا والسعودية وفلسطين.

أضاف حميدة، أن فعاليات الكرنفال تشهد هذا العام حضور قوى من كبار الفنانين والفنانات من دول مختلفة،  للمشاركة فى 4 أقسام مختلفة من الفنون التشكيلية، وهم، «التشكيل المجسم والرسم والتصوير على المجسمات والسيرف بورد، وفرق موسيقية واستعراضية يوميًا، ويقدم الفنانون المشاركون إبداعهم أمام الجمهور بالممشى السياحى.

ومن المقرر أن يضم حفل الختام افتتاح معارض الفنون المختلفة من فيديو أرت والأعمال المركبة والتجهيز فى الفراغ والنحت والتصوير بجانب مشاركة فرقة أوركسترا وزارة الشباب والرياضة بقيادة المايسترو مازن دراز.

ويشارك جميع الفنانين والفنانات فى تكوين مجسم تشكيلى لونى تحت اسم هرم السياحة والفنون وهو مجسم ضخم يتم اهداؤه للدولة ليكون معلمًا حضاريًا وذكرى لهذا الحدث الفنى الضخم، كما يضم الكرنفال أسماء كبيرة فى الحركة التشكيلية من مصر وخارج مصر كما من المقرر أن يتم تكريم بعضهم فى حفل الختام والمقرر حضور بعض الشخصيات العامة فيه.