الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

عالم كرة القدم يهتز بسبب «تبديل ميسى»

أثار قرار ماوريسيو بوكيتينو المدير الفنى لفريق باريس سان جيرمان باستبدال لاعبه الأسطورة ليونيل ميسى خلال مباراة الفريق ضد أولمبيك ليون غضب النجم الأرجنتينى، الذى ظهرت على ملامحه علامات الغضب والسخط عند خروجه، كما أثار ذلك التبديل الجدل بين جماهير كرة القدم فى جميع أنحاء العالم خاصة أن مشهد تبديل ميسى غير مألوف بالنسبة للجميع؛ نظرا لأنه اللاعب الأبرز والأهم فى عالم الساحرة المستديرة خلال الوقت الحالى والحائز على الكرة الذهبية 6 مرات.



وأحرج ميسى مدربه فبعد خروج «ليو» من أرض الملعب توجه بوكيتينو لمصافحته، إلا أن النجم الأرجنتينى رفض مد يده، وتحدث ببعض الكلمات معبرا عن اعتراضه على استبداله 

وخرج ميسى من الملعب والنتيجة تشير للتعادل (1-1)، حيث تقدم لوكاس باكيتا للضيوف فى الدقيقة 54، وتعادل نيمار من ركلة جزاء، فى الدقيقة 66.

وعلى مقاعد البدلاء، أثار إستبدال ميسى إستغراب جميع لاعبى باريس سان جيرمان حيث سيطرت حالة من الذهول على وجوه نجوم نادى العاصمة الفرنسية وكأنهم يرفضون قرار المدير الفنى بإستبدال النجم الأرجنتينى.

وكشفت شبكة «أوبتا» المتخصصة فى إحصائيات كرة القدم واللاعبين عن عدد مرات استبدال ليونيل ميسى من المباريات عندما كان لاعبا بين صفوف برشلونة.

وبحسب ما ذكرته «أوبتا» فمنذ يناير 2010 وحتى نهاية موسم الليجا 2020/2021، بدأ ميسى فى 370 مباراة بالتشكيل الأساسى لبرشلونة، وتم استبداله خلال 17 مباراة فقط أى بمعدل تغيير كل 21.8 مباراة.

ولكى نذكر إحصائية تعكس الواقع بشكل أكبر فقد تم استبدال ميسى 4 مرات فقط خلال آخر 4 مواسم له مع برشلونة، بينما احتاج إلى 3 مباريات فقط منها مشاركتان كأساسى مع باريس سان جيرمان حتى يتم سحبه من الملعب

المغادرة الأخيرة لميسى لأرض الملعب خلال مباراة حدثت فى يناير الماضى وقتما كان برشلونة فائزا على جرناطة 4-0 منها هدفان بتوقيع ليو.. وبالطبع استبدال كومان وقتها لنجمه كان لإراحته وهو السبب الذى كان يدفع المدربين غالبا لاستبدال ميسى.

جدير بالذكر أن ميسى البالغ من العمر 34 عاما شارك بقميص نادى العاصمة الفرنسية فى 3 مباريات منذ انتقاله إلى باريس (2 بالدورى وواحدة بدورى أبطال أوروبا)، ولم يسجل أو يصنع أهدافا حتى الآن.