الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

بدء تنفيذ المبادرة الرئاسية «تتلف فى حرير»

زارت  أمس الخميس  نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعى محافظة الفيوم، حيث التقت الدكتور أحمد الأنصارى محافظ الفيوم، وتفقدت إحدى مدارس التعليم المجتمعى التابعة لمؤسسة مصر الخير بالمحافظة، وتسهم تلك المدارس  فى حل مشكلة التسرب من التعليم، و تتيح فرصة تعليمية ذات جودة للأطفال الذين لم يلتحقوا بالتعليم الأساسى أو الذين تسربوا منه فى المرحلة العمرية من 6 إلى 14 عامًا بالمناطق المحرومة.



كما تفقدت الوزيرة إحدى عيادات مشروع «2 كفاية» فى محافظة الفيوم، والذى  يهدف إلى الحد من الزيادة السكانية بين الأسر المستفيدة من مشروع تكافل، ويستهدف 82,550 سيدة فى المحافظة، وستلتقى مع عدد من المستفيدات من خدمات العيادات،  خاصة أن المشروع يعمل على استعادة دور المجتمع المدنى وإذكاء الجهود التطوعية.

وشهدت الزيارة أيضًا إعلان وزيرة التضامن الاجتماعى عن بدء تنفيذ المبادرة الرئاسية» تتلف فى حرير «لدعم منتجات النول المصرى، وذلك بالتعاون مع صندوق تحيا مصر ، حيث رصد للمبادرة نحو 20 مليون جنيه (9 ملايين صندوق تحيا مصر – 11 مليون وزارة التضامن) وتستهدف مرحلتها الأولى توزيع 500 نول على الأسر من العمالة غير المنتظمة بعدد 2000 فرد مستفيد.

وتأتى مبادرة «تتلف فى حرير» ضمن سلسلة المبادرات الرئاسية لدعم تلك العمالة والتمكين الاقتصادى والتى بدأت بمبادرة بر أمان لصغار الصيادين.

واختتمت القباج الزيارة بفعالية تدشين قافلة التمكين الاقتصادى التى ينظمها برنامج فرصة، حيث تم تسليم عدد من  المشروعات للمواطنين.