الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

بيتسو غاضب من بيبو.. و«توفيق» جاهز بالبديل تحسبًا لعدم الاستمرار

كشف مصدر مطلع، حقيقة رفض بيتسو موسيمانى المدير الفنى للفريق الأول لكرة القدم بالنادى الأهلى  العقوبات التى فرضها محمود الخطيب رئيس مجلس ادارة النادى، على جميع المنتسبين لفريق كرة القدم بخصم 300 ألف جنيه من كل لاعب ومدرب، متضمنة المدير الفنى خاصة أنها وصلت إلى بلاده جنوب افريقيا. و بعد جلسة بين رئيس القلعة الحمراء و «موسيمانى لم يعترض بيتسو على العقوبة، ولكنه أبدى غضبه من نشر الأمر إعلاميا، ولم يعترض على خصم 20 ألف دولار من مستحقاته، ولكنه أبدى انزعاجه من معاقبته أمام الجميع. 



موسيمانى وجه رسالة إلى محمود الخطيب فى الجلسة، وقال له إذا كان الأهلى يمتلك مدربًا من أوروبا فلن يقوم بنشر العقوبة فى الإعلام، ولكن بيبو  أبلغه أنه كان سيفعل ذلك سواء كان يمتلك مدربًا من القارة الإفريقية أو من أوروبا . و ما زاد من غضب موسيمانى أن أمر العقوبة وصل إلى إعلام  بلاده، كما وصلهم أن محمود الخطيب، منح الضوء الأخضر إلى أمير توفيق مدير التعاقدات بالنادى، من أجل التحرك وترشيح بعض السير الذاتية لمدربين أجانب، تحسبًا لعدم استمرار بيتسو موسيمانى- وقام مدير التعاقدات، بعرض بعض الأسماء التى وصلت لـ6 اسماء كما عرض حسام البدرى المدير الفنى السابق لمنتخب مصر و الاهلى جاهزيته لخلافة موسيمانى.  وكون الأهلى ينتظره تحديات كبيرة فى الفترة المقبلة، وعلى رأسها حصد لقب الدورى الجديد، بالإضافة إلى لقب دورى أبطال أفريقيا والسوبر الأفريقى ومحاولة الوصول إلى أبعد نقطة فى النسخة المقبلة من كأس العالم للأندية. فإن مجلس إدارة النادى برئاسة محمود الخطيب  لم ينتظر نتيجة مباراة انبى فى كأس مصر، وقرر بشكل رسمى تجديد الثقة فى الجنوب أفريقى بيتسو موسيمانى بعد توتر العلاقة مع المدير الفنى بعد خسارة لقب السوبر و الدورى العام. ليغلق ملف رحيل الجنوب أفريقى بيتسو موسيمانى عن الفريق، خاصة مع دخول منافسات الموسم الجديد فى الدورى ودورى أبطال أفريقيا والسوبر الافريقى وكأس العالم للأندية.  على جانب آخر يواجه اللاعب عربى بدر صعوبة فى الاستمرار داخل الأهلى بالموسم المقبل، فى ظل وجود عدد كبير فى مركزه مثل عمرو السولية وحمدى فتحى وأليو ديانج وأكرم توفيق ومحمود متولى وعمار حمدى العائد مؤخرًا من الإعارة. ويوجد اتجاه داخل الأهلى فى تجديد إعارة عربى بدر لأحد الأندية الراغبة فى الحصول على خدماته فى الصيف الحالى. هذا و قرر الجهاز الفنى للمنتخب الموزمبيقى ضم لويس ميكيسون، لاعب الأهلى لقائمة فريقه فى فترة التوقف الدولى المقبلة. ويعد انضمام ميكيسون لقائمة موزمبيق مفاجأة،بعد أن قوى موقفه بالانضمام للأهلى و بعد استبعاده من مواجهتى كوت ديفوار ومالاوى الماضيتين.  

علمت “روزاليوسف” أن هناك جلسة جمعت أمير توفيق مدير إدارة التعاقدات، ومحمد بسام حارس طلائع الجيش للوقوف على فكرة انضمامه للأهلى .. ومدى نجاحه فى إقناع مسئولى الطلائع بالسماح له بارتداء الفانلة الحمراء .