الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«سيدات السلة» سادس إفريقيا.. ومصر تستضيف كأس العالم للأندية

احتل منتخبنا الوطنى الأول لكرة السلة سيدات بقيادة فنية لإيهاب الألفى المركز السادس ببطولة إفريقيا لكرة السلة «أفروباسكت» والتى استضافتها العاصمة الكاميرونية ياوندي، جاء ذلك بعد الهزيمة أمام منتخب موزمبيق 62-69، وكان منتخبنا الوطنى قد حقق الفوز على منتخب أنجولا 76/82 ليتمكن من المنافسة على المركزين الخامس والسادس. 



وتوجه مجلس إدارة اتحاد كرة السلة والمنتخب المصرى للسيدات بالشكر إلى السفير مدحت كمال المليجي، سفير جمهورية مصر العربية لدى الكاميرون على حرصه الدائم على مؤازرة المنتخب خلال مباريات البطولة.

على صعيد منفصل وبعد اجتماع الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة مع الدكتور مجدى أبو فريخة رئيس اتحاد كرة السلة، ونائبه المهندس محمد عبد المطلب ، وافقت وزارة الشباب و الرياضة مبدئيًا على استضافة مصر لكأس العالم للأندية للرجال فى فبراير 2022، وتصفيات بطولة إفريقيا للأندية للرجال أبريل 2022 بمشاركة نادى الزمالك فى البطولتين. 

على جانب آخر توج الفريق الأول لكرة السلة رجال بالنادى الأهلى بلقب بطولة منطقة القاهرة بعد التغلب على نظيره الجزيرة بنتيجة 55/76.، ويستعد الأهلى بقيادة فنية للإسبانى أجوستى بوش لخوض منافسات البطولة العربية للأندية والتى يستضيفها نادى الاتحاد السكندرى على صالة استاد الإسكندرية فى الفترة من 29 سبتمبر إلى 9 أكتوبر. وكان فريق الاتحاد السكندرى قد استعد للبطولة بمعسكر فى صربيا عاد منه ليدخل معسكراً آخر بالإسكندرية استعداداً لانطلاق البطولة، والتى أسفرت قرعتها عن وقوع فريق الاتحاد السكندرى فى المجموعة الأولى مع فرق البليدة الجزائري، الميناء اليمني، اتحاد الفتح المغربي، بينما وقع الأهلى فى المجموعة الثالثة مع فرق وداد بوفاريك الجزائري، شعب حضرموت اليمني، الفتح السعودي. وتضم المجموعة الثانية فرق الشارقة الإماراتي، اليرموك الكويتي، الوكرة القطري، اليونانى السوداني، الزهراء التونسى، واخيراً تضم المجموعة الرابعة بيروت اللبناني، البطائح الإماراتي، الكويت الكويتي، الغرافة القطري، المنامة البحريني.