الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

المئوية تزين مسيرة الفرعون فى الملاعب الإنجليزية

لايزال النجم المصرى محمد صلاح يواصل إبداعه و تألقه فى الملاعب الإنجليزية حيث دخل الفرعون قائمة مسجلى المائة هدف مع ليفربول فى الدورى الإنجليزى الممتاز بعد هدفه فى شباك فريق برينتفورد ضمن منافسات الأسبوع السادس للبريميرليج. وبات صلاح ثالث أسرع لاعب فى تاريخ الريدز يصل إلى 100 هدف فى الدوري، حيث حقق ذلك فى 151 مباراة، ويأتى أمامه فقط روجر هانت (148 مباراة)، وجاك باركينسون (149). ويعد «مو» اللاعب الـ13 الذى يصل إلى 100 هدف مع ليفربول فى الدورى الإنجليزي، وعاشر أفضل هداف فى تاريخ النادى بجميع المسابقات برصيد 131 هدفا متجاوزا سام رايبولد. وتجدر الإشارة إلى أن الفرعون المصري، أحرز 18 هدفا فى آخر 22 مباراة لصالح ليفربول خارج أرضه، فى كل المسابقات و سجل ضد 26 من أصل 27 فريقا مختلفا واجههم فى بريميرليج كلاعب فى ليفربول. ويتصدر محمد صلاح قائمة هدافى الدورى الإنجليزى هذا الموسم 2021/2022 برصيد خمسة أهداف متساويا مع مايكل أنطونيو مهاجم وست هام وجيمى فارد مهاجم ليستر سيتى. على جانب آخر اعترف يورجن كلوب مدرب ليفربول بأحقية منافسه ومضيفه برينتفورد فى الخروج بنقطة بعد تعادل الفريقين (3-3)  ضمن الجولة السادسة من الدورى الإنجليزى الممتاز. وقدم برينتفورد أداء بطوليًا أمام ليفربول، واعتمد على الكرات الطويلة من الخلف، والتى وجد مدافعو ليفربول صعوبة كبيرة فى التعامل معها ليفشل فى الحفاظ على تقدمه فى مناسبتين.



وعن وصول محمد صلاح إلى 100 هدف فى الدورى الإنجليزى الممتاز مع ليفربول، قال كلوب: «أنا متأكد من أن مو يرى الأمر بالطريقة نفسها، كان راغبًا فى الحصول على الهدف رقم 101 أمام وينتفورد». وأضاف كلوب «مو هو بالتأكيد آلة هدف.. احترافيته لا يعلى عليها تماما.. يفعل كل شيء على الإطلاق ليكون دائما فى حالة جيدة وليبقى دائما على المسار الصحيح».

وأتم مدرب ليفربول: «مهما كان ما تفعله على أرض الملعب، ومهما كان ما تصنعه، ومهما كانت البداية، فأنت بحاجة إلى شخص يأخذ الكرة فوق خط المرمى أو إلى الجزء الخلفى من الشبكة وهو ما يفعله محمد صلاح. الأرقام التى حصل عليها مجنونة».