السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

علامات الاستفهام تحاصر الجبلاية ؟!

غريب المدير الفنى السابق للمنتخب الأوليمبى لنفس المنصب العديد من علامات الاستفهام داخل الشارع الرياضى المصرى وساحات السوشيال ميديا.



ووافق اتحاد الكرة، على توصية نيلو فينجادا المدير الفنى للاتحاد، بتعيين شوقى غريب مديرًا فنيًا للمنتخب الأوليمبى المقبل (مواليد 2001) ومعه معتمد جمال مدربًا عامًا ووائل رياض مدربًا وطارق سليمان مدربًا لحراس المرمى وكمال عبد الواحد معدًا بدنيًا.

 كما وافق الاتحاد المصرى على توصية فينجادا بتعيين محمد وهبة مديرًا فنيًا للمنتخب الوطنى للناشئين مواليد 2006 مع استمرار باقى أعضاء الجهاز الفنى فى أداء مهمتهم.

وقرر الاتحاد المصرى تعيين علاء عبد العزيز مديرًا للمنتخب الأوليمبى وأيمن حافظ مديرًا لمنتخب الشباب مواليد 2003 وأيمن زين طبيبًا للمنتخب الأوليمبى.

كما قرر الاتحاد اختيار وليد العطار المدير التنفيذى رئيسًا لبعثة المنتخب الوطنى للكرة النسائية تحت 20 سنة إلى الكونغو لأداء مباراة العودة فى تصفيات كأس العالم، وتعيين المستشار راغب الرفاعى رئيسًا للجنة تراخيص الأندية.

مازاد الوضع سخونة هو رد فعل كبار الإعلاميين والمحللين أبرزهم الإعلامى أحمد شوبير الذى يرى أن اللجنة الثلاثية المكلفة بإدارة اتحاد الكرة، تعجلت فى قرار تعيين شوقى غريب مديرًا فنيًا للمنتخب الأوليمبى، وقال : ما وجه العجلة فى اختيار مدرب المنتخب الأوليمبى، لن أتحدث عن الناحية الفنية ولكن بعد الانتخابات كان سيتم تعيين مدرب المنتخب من قبل الاتحاد الجديد، وهذا يفتح الكثير من الكلام على هانى أبوريدة لأنه معروف مدى قرب شوقى غريب من أبو ريدة. كما فتح أيمن يونس نجم الزمالك السابق نجم الزمالك السابق، النار على اللجنة الثلاثية المكلفة بإدارة اتحاد الكرة برئاسة أحمد مجاهد بسبب اختيار شوقى غريب، عقب إقالته بعد نهاية أولمبياد طوكيو الماضية.

وقال يونس : فوجئنا بإعادة تعيين شوقى غريب، لماذا لا تمنح فرصة لعبد الحميد بسيونى أو خالد جلال، لنبنى جيل مدربين للمستقبل، البعض يقول إن فينجادا هو من اختار شوقى غريب، فلماذا لم تعين شوقى غريب أصلاً مكان فينجادا. من جانبه أكد شوقى غريب، المدير الفنى العائد مجددا لتدريب المنتخب الأوليمبى، أنه نجح فى ولايته مع الفريق، مشيرا إلى أن طموحه سيكون أعلى خلال المرحلة المقبلة.

وقال غريب،: «جهاز المنتخب الأوليمبى نجح فى مهمته بنسبة 100% وحقق العلامة الكاملة فى أمم إفريقيا تحت 23 عاما».

وأضاف: « حققنا المطلوب وأكثر من المطلوب «مش هنقدر نعمل أكتر من اللى عملناه».

وتابع: «فى أولمبياد طوكيو كنا من أفضل 8 دول فى العالم بتلك المرحلة السنية، وودعنا المسابقة على يد البرازيل التى وصلت للمباراة النهائية أمام إسبانيا التى كانت معنا فى دور المجموعات».

وأكمل: «خلقت فى المنتخب الأوليمبى جيلا بإمكانه تدعيم المنتخب الأول».

وأكد: «كان هناك تواصل بينى وبين فينجادا المدير الفنى لاتحاد الكرة وهذا هو الأساس فى ترشيحى».

وأتم شوقى غريب تصريحاته قائلا : «الآن طموحى مع المنتخب الأوليمبى سيكون أعلى، إذا كنت وصلت إلى دور الثمانية فى أولمبياد طوكيو 2020 سأبحث عن الأفضل فى دورة الألعاب المقبلة».

من جهة أخرى أشعل أحمد مجاهد رئيس اللجنة المكلفة بإدارة الاتحاد المصرى لكرة القدم، الصراع مبكرًا مع رابطة الأندية المحترفة برئاسة أحمد دياب، بعد أقل من أسبوع على تشكيل المكتب التنفيذى للرابطة، خلال الاجتماع الذى عقد بمقر الجبلاية يوم الأربعاء الماضى.

وتحدث مجاهد مؤكدًا أن رابطة الأندية ليس له حق فى تغيير شكل مسابقة الدورى، وهو ما يأتى تزامنًا مع تصريحات مسؤولى الرابطة بأنه لابد من تغيير نظام الدورى فى الموسم الجديد، لمواجهة ضغط المباريات الكبير حال إقامته بشكله الطبيعى.

وذلك بسبب ارتباطات منتخب مصر بخوض تصفيات المونديال وبطولة كأس العرب وكأس الأمم الأفريقية التى تنطلق فى يناير 2022، بجانب مشاركة الأهلى والزمالك فى دورى أبطال أفريقيا، والمصرى وبيراميدز فى الكونفيدرالية الإفريقية. وتحدث عامر حسين، عضو رابطة الأندية المحترفة، عن التصورات الموضوعة لشكل الدورى فى الموسم الجديد، ما بين إقامته بشكله العادى من دورين، أو بنظام المجموعتين، أو من دور واحد، موضحًا أنه سيعرض تلك التصورات على الأندية لاختيار السيناريو الأفضل.

وجاءت تصورات عامر حسين لتصطدم مع تصريحات أحمد مجاهد، الأمر الذى ينذر بخلاف وشيك بين اتحاد الكرة ورابطة الأندية المحترفة خلال الساعات المقبلة حول شكل الدورى.