الإثنين 25 أكتوبر 2021
رئيس مجلس الإدارة
أيمن فتحي توفيق
رئيس التحرير
احمد باشا

والأحزاب تجهز لإعداد أجندتها فى البرلمان

بدأت الهيئات البرلمانية للأحزاب السياسية الممثلة فى مجلس النواب فى إعداد أجندتها التشريعية، تمهيدًا لتقديمها فى دور الانعقاد التشريعى الجديد.



قال المهندس حسام الخولى، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب مستقبل وطن، إن الأولوية ستكون لمشروعات القوانين القادمة من الحكومة نظرًا لما تمثله من أهمية كبيرة سواء فيما يتعلق بمساعدة الوزراء فى عملهم أو لخدمة المواطنين.

وأضاف أننا بحاجة ماسة إلى تعديل وتغيير التشريعات التى مر عليها أعوام عديدة قد تصل إلى 50 عاما فأكثر، وكانت سببا فى إحداث البيروقيراطية الحالية، موضحا أنه خلال دراستهم للقوانين فى دور الانعقاد الماضى لاحظوا وجود قوانين متشابكة تحتاج إلى تشريعات حديثة تواجه التطور الجديد على الساحة.

وتابع : « لدى تفاؤل كبير فى عمل المجلس القادم سيختلف كثيرا عن دور الانعقاد السابق، وهذا نابع من الثقة والنجاح الذى شهده الدور التشريعى الماضى، مشيرا إلى مجلس النواب كان يتمتع فى دوره التشريعى بالانتظام فى الحضور والسرعة فى إنجاز القوانين، أما مجلس الشيوخ فاستطعنا تغيير صورته لدى المواطن أنه ليس مجلسا استشاريا، وإنما به قدر كبير من الجودة، وهو ما ظهر جليا فى قانون الثانوية العامة.

واختتم بالتأكيد أن هناك قوانين ينتظرها الكثير مثل الإيجار القديم والأحوال الشخصية التى تحتاج إلى دراسة جيدة ومتأنية. ومن جانبه قال اللواء محمد صلاح أبوهميلة، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب الشعب الجمهورى بمجلس النواب، إن الحزب بصدد عقد اجتماع، لتحديد الأجندة التشريعية للحزب التى سيتقدم بها لمجلس النواب من خلال هيئته البرلمانية، لافتا إلى وجود تنسيق بين حزبه وحزبى «مستقبل وطن وحماة الوطن» فى هذا الشأن.

فيما قال سليمان وهدان، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب الوفد، إن الأجندة التشريعية للحزب ستتضمن عددًا من مشروعات القوانين لدور الانعقاد الجديد منها مشروع قانون الإيجار القديم ومنع فكرة توريث شقق الإيجار القديم لأبناء المستأجرين، ومشروع آخر للغارمات والغارمين، بالإضافة إلى مشروع قانون تقسيم زيادة عدد المحافظات.