الخميس 18 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«المهندسين» تشهد افتتاح تطوير معامل البحث العلمى بهندسة شبرا

شهد المهندس الاستشارى هشام أبو سنة رئيس نقابة مهندسين القاهرة والمهندس أحمد حشيش أمين الصندوق المساعد والمتحدث الإعلامى للنقابة العامة والمهندس جون غالى عضو مجلس نقابة القاهرة ورئيس مجلس إدارة شركة، سيفتى اند بروتكشن اسوسيشن، افتتاح تطوير معامل البحث العلمى بكلية الهندسة بشبرا جامعة بنها.



وأشار ابوسنة فى كلمته التى ألقاها أمام الحضور إلى أن مصر الآن تشهد فى ظل قيادة حكيمة واعية مالم تشهده خلال عقود.. لافتا أنه كان رئيسًا لجهاز تعمير القاهرة لمدة أربع سنوات وعمل على مشروع تنفيذ الطريق الدائرى الإقليمى، والذى كان بمثابة ثورة جديدة فى مجال الطرق كما ساهم فى تطوير ميدان المؤسسة مؤكدا أن كل ماتم تحقيقه على أرض الواقع، كانت مجرد أحلام، بحد وصفه. 

وأكد أبوسنة أنه تولى بعد ذلك رئاسة الهيئة العامة لموانئ البحر الأحمر لمدة خمس سنوات لافتا أنه شاهدا على صعوبة الوضع آنذاك حيث عانت مصر من أزمة بملف الطاقة والكهرباء، ووجدنا أن مجمع المصانع بمنطقة السويس لم تكن تعمل بالغاز، ولم يكن لدينا رصيف بحرى ولا قاطرات تقطر ناقلات الغاز.  وأضاف كنا نبحث عن حلول هندسية، وتم حل مشكلات كان يصعب حلها من قبل منها الطاقة والغاز والبترول والكهرباء، ثم شهدت مصر مع هذه الطفرة الكبيرة حفر قناة السويس الجديدة وهى بداية انطلاق مصر عالميا.