الخميس 18 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

فى أول اجتماع له بدور الانعقاد الجديد..

رئيس الشيوخ: نجدد العهد على تحقيق المصلحة العليا للوطن

افتتح المستشار عبد الوهاب عبد الرازق رئيس مجلس الشيوخ أولى جلسات المجلس ،أمس، خلال دور الانعقاد الثانى للفصل التشريعى الأول لمجلس الشيوخ حيث تم تلاوة قرار رئيس الجمهورية رقم 419 لسنة 2021، بدعوة مجلس الشيوخ للانعقاد لافتتاح دور الانعقاد العادى الثانى من الفصل التشريعى الأول.



كما تمت تلاوة قرار رئيس الجمهورية رقم 300 لسنة 2021، بفض دور الانعقاد العادى الأول من الفصل التشريعى الأول لمجلس الشيوخ اعتبارا من يوم الاثنين 19يوليو 2021. وقال المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، خلال الجلسة العامة للمجلس «من دواعى سعادتنا أن يتزامن افتتاح دور الانعقاد الثانى، مع احتفالاتنا واحتفالات العالم العربى بذكرى انتصارات حرب أكتوبر المجيدة، حرب استرداد العزة والكرامة، التى انتصرنا فيها على الجيش المحتل الذى ادعى أنه لا يقهر، واستعدنا بها أرضنا التى اغتصبت، وذلك بفدائية أبطال قواتنا المسلحة البواسل الذين ضحوا بدمائهم من أجل وطنهم، ولا يزالون على العهد درعا وسيفا للوطن يرهبون به أعداءه. فتحية إعزاز وتقدير لقواتنا المسلحة، ودعوة صادقة بالرحمة لكل شهيد من أجل الوطن». 

وأضاف: «ونحن نبدأ دور انعقاد جديد، أجدد تذكيركم بما وضعه الشعب ــ فى الدستور ــ على كاهلكم من مسئوليات كبرى، ولا يزال وسيظل يتطلع إلى مجلسكم.. منتظرا منه الكثير لتنفيذ ما اختصه الدستور به من مهام جسام.. فى دراسة واقتراح ما يراه كفيلا بتقوية دعائم الديمقراطية، وعلى رأسها الانتخابات والأحزاب والمجتمع المدني، وإعلاء قيم التسامح السياسي، وتمكين المرأة والشباب، وغير ذلك من دعائم.. تدرسونها.. وتقترحون ما يقويها بأى صورة من المقترحات التى يراها المجلس.. وكذلك دراسة ما ترونه كفيلا بدعم السلام الاجتماعى فى شتى مجالاته، وعلى رأسها محاربة الإرهاب والقضاء على أسبابه وتجفيف منابعه، ومعالجة الظواهر الاجتماعية السلبية، وإعلاء مبدأ المواطنة والتآلف بين أبناء الوطن، ودعم المقومات الأساسية للمجتمع، الاجتماعية والاقتصادية والثقافية، وكذلك الحقوق والحريات والواجبات العامة وقيم المجتمع العليا، وغير ذلك مما عدده الدستور فى المادتين (248 و249) وغيرهما. 

وقال رئيس المجلس «نجدد العهد معا على العزم على أدائها بما يحقق مصلحة الوطن، بهمة لا يخالجها فتور وبعزم لا يداخله لين دون ممالأة ولا مخاصمة داعمين للدولة المصرية ولزعيمها أبن مصـــر البـار الرئيــس عبد الفتاح السيسى، الوطنى الأبى المخلص لربه ووطنه  الذى هيأه الله لإنقاذ الوطن مــن الدمــــار الذى أريد له، فراح يبنى وطنا قويا بتوفيق الله وأيادى المخلصين من شعبه.. فتحققت الانجازات العظيمة.. التى اسعدت شعبه وألجمت أعداءه.. وأذهلت العالم كثرة وشمولا. 

وطالب رئيس مجلس الشيوخ، رؤساء الأحزاب السياسية الممثلة فى المجلس، بسرعة إخطاره باسم من يختاره الحزب ممثلا لهيئته البرلمانية تحت القبة ونائبه، وذلك فى ضوء المادة (104) من اللائحة الداخلية للمجلس، كما رفض المجلس، طلبات لرفع الحصانة عن 3 أعضاء بالمجلس. 

وشهدت الجلسة أداء الدكتور حسام الملاحي، اليمين الدستورية عضوا بمجلس الشيوخ، بعد صدور قرار الرئيس عبد الفتاح السيسى، باختياره ضمن المعنيين فى مجلس الشيوخ، ومن المقرر أن ينضم الدكتور الملاحى للجنة التعليم والبحث العلمى والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.. كما رفع رئيس المجلس، أولى جلسات المجلس، مع الدعوة لجلسة ثانية اليوم.