الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

السيسى يفتتح معرض «تراثنا» للحرف اليدوية

افتتح الرئيس عبدالفتاح السيسى معرض «تراثنا» للحرف اليدوية والمنتجات التراثية، الذى يقام حتى 15 أكتوبر فى مركز مصر للمعارض الدولية بالتجمع الخامس، بمشاركة 1500 عارض محلي، بالإضافة إلى أجنحة للمنتجات التراثية واليدوية من دول الإمارات والأردن والسودان.



وتفقد الرئيس السيسى أجنحة معرض (تراثنا)، والذى يعد أكبر ملتقى إقليمى للحرفيين والمبدعين ومصممى المنتجات اليدوية والتراثية، كما تبادل الرئيس الحديث مع العارضين من الشباب والسيدات وذوى الاحتياجات الخاصة، واستمع إلى المشكلات التى تواجههم، وما يمكن تقديمه لهم؛ لتذليل هذه العقبات وتطوير وتوسيع أعمالهم لتحقيق المزيد من النفاذ للأسواق المحلية والخارجية.

وتفقد الرئيس عبدالفتاح السيسى، أجنحة دول الإمارات العربية المتحدة والمملكة الأردنية الهاشمية والسودان، المشاركة فى المعرض، وأعربت الوفود المشاركة عن شكرهم لإتاحة الفرصة لعرض منتجاتهم.

وسلم الرئيس عبدالفتاح السيسي، جوائز مالية لأفضل ثلاثة مشروعات حرفية وتراثية للقرى على مستوى الجمهورية، وحصل المشروع الأول لسيدة من محافظة الفيوم، على جائزة قيمتها 50 ألف جنيه، فيما فازت سيدة من سوهاج بالجائزة الثانية بقيمة 30 ألف جنيه، وقد وجه الرئيس السيسى بزيادة قيمة هذه الجائزة نظرًا لأن السيدة تعول ثمانية أطفال، فى حين فاز بالجائزة الثالثة شاب من محافظة الغربية.

 

تغطية شاملة