الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الأهلى يبحث عن بديل للعريس أفشة

يسعى المدير الفنى للأهلى الجنوب إفريقى بيتسو موسيمانى، لتوفير أكثر من بديل مناسب، بديلًا لـ»محمد مجدى أفشة»، صانع ألعاب الفريق، خلال مباراة الحرس الوطنى بطل النيجر، والتى ستقام يوم 16 أكتوبر الجارى، فى ذهاب دور الـ32 من منافسات بطولة دورى أبطال إفريقيا.. حيث يفكر موسيمانى فى تغيير طريقة اللعب, واللعب بـ4-4-2 من خلال مشاركة مهاجم ثانى بجانب محمد شريف، ما جعل المدير الفنى يبدأ فى تجهيز صلاح محسن ومحمود كهربا خلال التدريبات الأخيرة، للاعتماد على أحدهما فى لقاء الذهاب أمام بطل النيجر. وهناك بديل آخر أمام الجهاز الفنى، مثل الدفع بـ «عمرو السولية»، كلاعب ثالث فى وسط الملعب.



وعلى ذكر صلاح محسن خضع جناح الأهلى لفحص طبى قبل انطلاق مران الفريق أمس للاطمئنان على حالته تحت إشراف الدكتور أحمد أبو عبلة، رئيس الجهاز الطبى بالفريق.. وأكد أبوعبلة أن صلاح محسن تعرض لكدمة خفيفة فى أنكل القدم خلال إحدى الكرات المشتركة، وتمت إراحته أول أمس ،وبعد الخضوع للفحص الطبى تأكد الجهاز أن اللاعب جاهز للتواجد بشكل طبيعى فى التدريبات الجماعية.

ويترقب الحهاز الفنى للأهلى عودة اللاعبين الدوليين للانتظام فى تدريبات الفريق يوم 13 أكتوبر الجارى، وذلك بعد انتهاء الأجندة الدولية الحالية التى تشهد خوض المنتخب منافسات تصفيات كأس العالم 2022 بلقاء ليبيا اليوم فى بني غازى .

ويتواجد من الأهلى فى صفوف المنتخب الوطنى الأول كل من محمد الشناوى وأيمن أشرف وحمدى فتحى وعمرو السولية وياسر إبراهيم وأكرم توفيق، بالإضافة إلى على معلول لاعب منتخب تونس، وأليو ديانج لاعب منتخب مالى، ولويس ميكيسونى لاعب منتخب موزمبيق، وبدر بانون لاعب منتخب المغرب للمحليين.

ويتخوف الجهاز الفنى للأهلى من عودة اللاعبين مرهقين من المنتخب الوطنى ، خاصة أنه تم تحديد يوم 14 أكتوبر موعد لسفر الفريق إلى النيجر استعدادًا لمواجهة فريق الحرس الوطنى.. من ناحية أخرى ينتظر أن يعلن الأهلى عن مفاجئة بعودة الجنوب إفريقى لاعب الأهلى الجديد بيرسى تاو إلى التدريبات الجماعية ، بعد شفائه من تمزق العضلة الخلفية، وعدم سفره للانضمام لمنتخب بلاده للمشاركة فى التصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم .. ويعقد سيد عبد الحفيظ مدير الكرة جلسة مع عمار حمدى لاعب الأهلى العائد من الإعارة فى الاتحاد السكندري، حيث أعلن اللاعب عن غضبه الشديد من استبعاد بيتسو موسيمانى له ، عدم وضعه ضمن مخططاته المستقبلية خاصة أن اللاعب أكد لمدير الكرة أنه يخشى من تكرار ما حدث مع ناصر ماهر ورحيله عن الأهلى بهذا الشكل .

من جانب آخر انشغل عدد من نجوم الأهلى بأول يوم مدرسة لأبنائهم ومن هؤلاء حسين الشحات الذى  نشر على صفحته الرسمية صورة له مع ولديه أحمد وآسر بملابس المدرسة وقال: «صباح يوم من أسعد أيام حياتى وأنا بشوف حبايب قلبى أحمد وسر فى أول يوم مدرسة، ربنا يبارك فيكو حبايبى وأشوفكوا أحسن الناس يارب».