الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الأرقام القياسية تلاحق «الدون»

ما زال لنجم البرتغالى كريستيانو رونالدو نجم يوفنتوس السابق ومانشستر يونايتد الحالى يستمر فى إبهار الجميع وتحقيق ارقام جديدة , حيث استطاع الدون البرتغالى أن يفتتح التسجيل مع منتخب بلدة أمام قطر والتى انتهت بثلاثية نظيفة لصالح البرتغال حيث افتتح الدون الهدف الاول فى الدقيقة الـ37 ليضيف بعدها جوزيه فونتى الهدف الثانى فى الدقيقة 48 ليأتى بعدها أندريه سيلفا الثلاثية فى الدقيقة الأخيرة من المباراة.



وعلى أثر هذا التألق فقد انفرد النجم البرتغالى كريستيانو رونالدو بالرقم القياسى الأكثر اللاعبين مشاركة على المستوى الدولى فى تاريخ أوروبا ورفع رونالدو رصيده إلى 181 مباراة دولية مع المنتخب البرتغالى منذ عام 2003 حتى الآن لينفرد بصدارة قائمة اللاعبين الأكثر مشاركة على المستوى الدولى فى أوروبا متفوقا على الإسبانى سيرجيو راموس الذى سجل ظهوره فى 180 مباراة مع اللاروخا منذ عام 2005 حتى الآن. 

وأصبح رونالدو على بُعد 5 مباريات فقط من معادلة الرقم القياسى للنجم الكويتى بدر المطوع، الذى يعد الأكثر مشاركة دوليا فى تاريخ كرة القدم برصيد 186 مباراة، يليه قائد المنتخب الوطنى السابق أحمد حسن الوصيف برصيد 184 مباراة. وفى نفس السياق فقد علق رونالدو على هذا الفوزعبر موقع التواصل الاجتماعى قائلا :»نفس الفخر كما هو الحال دائما عند تمثيل بلدى والعلامة التجارية بألواننا، اختبار آخر نتبعه معًا فى الطموح، فى الحلم وفى المسار الثابت الذى حددناه، أن نكون حاضرين فى كأس العالم التاريخى فى قطر عام 2022.

ومن جانب آخر فقد كشفت صحيفة «ذا صن» البريطانية أن الدون البرتغالى قد شحن غرفة التبريد الخاصة به من منزله القديم بتورينيوعندما كان بصفوف يوفنتوس، لمساعدته للحفاظ على لياقته البدنية..وأنفق الدون البرتغالى آلاف الجنيهات الإسترلينية للحصول على حمام جليدى بقيمة 50.000 جنيه إسترلينى (70 ألف دولار) تم نقله من إيطاليا إلى قصره المستأجر فى تشيشاير.

والجدير بالذكر أن هذا الجهاز يستخدم للمساعدة فى إعادة تأهيل الأنسجة البشرية وعلاجها ويمكن أن تنخفض درجة الحرارة إلى -200 درجة مئوية وبعد ذلك يتم ضخ سائل النيتروجين فى الهواء الذى يحيط أسطوانة تبريد الجسم ولا يمكن للرياضيين قضاء أكثر من 5 دقائق كحد أقصى فى الغرفة، وإلا سيعرضون أنفسهم لمخاطر صحية.