الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

3 دول توفد مندوبيها للاستفادة من تجارب مصر

زايد تستقبل نظيرها اليمنى لتعزيز التعاون بين البلدين

استقبلت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، وزير الصحة اليمنى الدكتور قاسم بحيبح، بديوان عام الوزارة؛ لبحث تعزيز سبل التعاون بين البلدين فى القطاع الصحي.



ناقش الاجتماع سبل نقل خبرات الدولة المصرية للارتقاء بالمنظومة الصحية باليمن، حيث اتفق الوزيران على أهمية إرسال مجموعات إلى مصر تضم عددًا من المشاركين فى خطة إعادة بناء النظام الصحى باليمن، للاطلاع على آليات العمل بالقطاع الصحى وتبادل الخبرات فى البرامج والمشروعات الصحية التى يتم تنفيذها بمصر.

وأكدت الوزيرة لنظيرها اليمنى أهمية بناء نظام صحى قائم على عدة محاور أهمها الوقاية، والاهتمام بالصحة العامة والرعاية الصحية الأولية، مما يساهم فى تحقيق الأمن الصحى للمواطنين، كما أكدت حرص مصر على تقديم كافة سبل الدعم للنهوض بالمنظومة الصحية للأشقاء اليمنيين وفقًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وناقشت مع نظيرها اليمنى الاحتياجات الطبية العاجلة للأشقاء اليمنيين، موجهة فى هذا الصدد بسرعة تجهيز شحنات دعم طبى عاجل وإرسالها إلى اليمن، تضم ألبان أطفال ومستلزمات طبية ومستلزمات الرعاية المركزة، وأدوية طوارئ، وأدوية بروتوكولات علاج فيروس كورونا، وذلك فى إطار عمق وترابط العلاقات بين الشعبين الشقيقين.

وتناول الاجتماع أيضًا بحث سبل توسيع آفاق التعاون بين البلدين فى مجالات التعليم الطبى المهنى وتوفير الأدوية، فضلاً عن التعاون فى مواجهة جائحة فيروس كورونا، كما تمت مناقشة سبل النهوض بمنظومة الخدمات الإسعافية وخدمات الطوارئ المقدمة للأشقاء اليمنيين.