الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

نجمات تخلين عن جمالهن من أجل الأفلام

يمكن للممثلات الموهوبات حقًا أداء أدوار مختلفة جدًا، بما فى ذلك الأدوار التى يتعين عليهن فيها التحول إلى نساء غير جذابات، ومن أجل جعل التحول يبدو حقيقيًا، يتعين عليهم القيام بأشياء مختلفة تمامًا، مثل فقدان أو اكتساب الكثير من الوزن فى وقت قصير جدًا، أو ارتداء ملابس عديمة الشكل، أو قضاء الكثير من الوقت فى المكياج الذى يغطى جمالهم.



يحظى كل هذا الجهد بتقدير المشاهدين ونقاد السينما على حد سواء، فى التقرير التالى رصد موقع «برايت سايد» أبرز الممثلات اللاتى تخلين عن جمالهن من أجل أداء أدوارهن:

كيت وينسليت

صورت كيت وينسلت عددًا غير قليل من النساء الجميلات، لكن دور امرأة ألمانية أميّة أدينت بقتل مئات الأشخاص فى The reader جلب للممثلة جائزة الأوسكار، وبفضل العمل المذهل لفنانى المكياج، بدت شخصية كيت أكبر سناً وقبيحة للغاية.

آن هاثاوى

لعبت آن هاثاواى دور Fantine فى المسرحية الموسيقية Les Misérables، بناءً على رواية فيكتور هوجو، وكانت شخصية آن بحاجة إلى إطعام نفسها وابنتها، لذلك كان عليها أن تبيع شعرها وأسنانها وتصبح عاهرة.. كان عليها أن تفقد أكثر من 22 رطلاً وقص شعرها الطويل.

تشارليز ثيرون

ظهرت تشارليز ثيرون فى أدوار الجمال القاتلة عدة مرات، لكن الاعتراف الحقيقى والحب الحقيقى لنقاد السينما جاء مع دورها فى فيلم الوحش، وفى هذا الفيلم، لعبت الممثلة دور قاتل متسلسل، و من أجل تحقيق التحول، كان عليها أن تربح أكثر من 22 رطلاً وكانت تبدو مقززة بفضل عمل بعض فنانى المكياج الموهوبين، و لدورها فى Monster، حصلت ثيرون على جائزة جولدن جلوب وأوسكار وجائزة نقابة ممثلى الشاشة.

كاميرون دياز

كاميرون دياز هى امرأة شقراء نموذجية فى هوليوود ذات ابتسامة ساحرة يصعب تصويرها على أنها امرأة غير جذابة، ومع ذلك، فى فيلم 1999 Being John Malkovich، لعبت كاميرون دور فتاة غير جذابة، وجعلها غياب المكياج وكومة من تجعيد الشعر الداكن على رأسها تبدو مناسبة للدور ولهذا تم ترشيحها لجوائز مرموقة مثل BAFTA و Golden Globe.

نيكول كيدمان

فازت نيكول كيدمان بجائزة الأوسكار عام 2003 عن دور الكاتبة فرجينيا وولف فى فيلم The Hours، بفضل المكياج، وقائمة الأفلام التى تلعب فيها الممثلة دور امرأة جميلة طويلة حقًا، مثل مولان روج، وكولد ماونتن، وأستراليا، وجريس أوف موناكو، وغيرها الكثير.

ناتالى بورتمان

تشتهر ناتالى بورتمان بأنها ممثلة متنوعة للغاية، و لدورها فيv for vandetta، كانت بورتمان شجاعة بما يكفى لتحلق رأسها وفى  Goya>s Ghosts (الصورة على اليسار)، حيث لعبت دور امرأة كانت ضحية لمحاكم التفتيش الإسبانية.