السبت 4 ديسمبر 2021
رئيس مجلس الإدارة
أيمن فتحي توفيق
رئيس التحرير
احمد باشا

إقبال كثيف من الأهالى للتلقيح ضد الفيروس

حملات تطعيم كورونا «تجوب» المحافظات

فى إطار جهود الحكومة لسرعة الانتهاء من تلقى جميع العاملين بالوزارات والدواوين الحكومية والقطاعات والهيئات والجهات التابعة للقاح كورونا..  كثفت  وزارة التنمية المحلية  جهودها بالتعاون مع  وزارة الصحة  لسرعة الانتهاء من  تطعيم جميع العاملين بجميع المحافظات  بلقاح فيروس كورونا، وخاطبت الوزارة المحافظين بموافاتها بعدد العاملين  الذين يتم تطعيمهم، ومدى حاجة المحافظات  من  اللقاحات لسرعة تدبيرها بالتعاون مع وزارة الصحة، وذلك قبل الدخول فى ذروة الموجة الرابعة  لانتشار الفيروس.



وشهدت معظم المدن والقرى بمختلف محافظات الجمهورية تواجدا لحملات الفرق السريعة والتى تسمح بالتسجيل وأخذ اللقاح فى نفس اليوم والتى أطلقتها وزارة الصحة بتكليفات من الرئيس عبدالفتاح السيسى رئيس الجمهورية بالتوسع فى حملات تطعيم المواطنين داخل المدن والقرى.

التنمية المحلية: تطعيم موظفى المحليات ومنع المتخلفين الدخول للعمل 

 كتب - هيثم دهمش

 كلفت وزارة التنمية المحلية، المحافظات بسرعة الانتهاء من تطعيم العاملين بالديوان العام للمحافظات والأجهزة التابعة لها مثل مجالس المدن والأحياء والوحدات المحلية والقروية بلقاح فيروس كورونا وذلك بالتنسيق مع وزارة الصحة والسكان. وأشارت الوزارة إلى أنه سيتم تطعيم جميع العاملين الذين لم يتلقوا التطعيم الخاص بلقاح فيروس كورونا، مؤكدة أن المحافظات تقوم بتطعيم العاملين بالمحليات بلقاح فيروس كورونا بإشراف  مديريات وزارة الصحة بكل محافظة.

 وأكدت التنمية المحلية أن جميع العاملين بالوزارة والأجهزة التابعة لها والمحليات يتم تطعيمهم بلقاح فيروس كورونا وفقًا لقرار اللجنة العليا لإدارة أزمة فيروس كورونا.

 وقال اللواء محمود شعراوى وزير التنمية المحلية إن الوزارة بالتنسيق مع وزارة الصحة وفرت لقاح فيروس كورونا لجميع العاملين بديوان عام الوزارة والقطاعات التابعة لها من مركز سقارة للتدريب وجهاز التفتيش بحيث يتم تطعيم جميع العاملين بديوان عام الوزارة للحد من انتشار فيروس كورونا، مضيفًا أنه يتابع تلقى العاملين فى المحافظات التطعيم، مؤكدة حرص الوزارة الانتهاء من أعمال التطعيم لكل العاملين خلال الفترة المقبلة، لافتا إلى أن موظفى الوزارة حصلوا على اللقاح، وجار استكمال المحافظات الباقية لتحصينهم ضد الفيروس.

وشدد شعراوى أى موظف بالمحليات يتخلف عن التطعيم سيطبق عليه القانون، ويمنع من دخول عمله، وبالتالى يكون متغيبًا عن العمل، لافتا إلى أن الوزارة تهدف لتحقيق الصالح العام والدولة تبذل قصارى جهدها لتحصين أبنائها، والوزارة من جانبها لاتتوقف عن اتباع كل الإجراءات الاحترازية والوقائية للحماية من كورونا.

 

 المنيا  ٧٤ نقطة ثابتة ومتحركة و٤ سيارات للتسجيل والتطعيم الفورى  

المنيا علا الحينى 

انتشرت الفرق الطبية المخصصة لتطعيم المواطنين بلقاح فيروس كورونا ، داخل المصالح الحكومية والجامعات من أجل الانتهاء من تطعيم جميع العاملين بالدولة وطلاب المرحلة الجامعية. 

وخصصت مديرية الصحة بالمنيا نقاطًا ثابتة للتطعيم داخل الإدارات التعليمية لتطعيم المعلمين والإداريبن ، فيما أنذرت جميع المصالح الحكومية الموظفين والعاملين طرفها بضرورة الحصول على اللقاح أيًا كان نوعه ، فى مدة زمنية لا تتجاوز شهرين أو اتخاذ كل الإجراءات ضدهم منعًا لتفشى وباء كورونا و حفاظًا على صحة جميع العاملين والمترددين على الجهات الحكومية لتلقى الخدمات فى إطار تطبيق الإجراءات الوقائية والاحترازية لمواجهة تداعيات الفيروس وخاصة فى موجته الرابعة. 

وأكد الدكتور مصطفى عبدالنبى رئيس جامعة المنيا، أن الجامعة انتهت حتى الآن من تطعيم  أكثر من 30 ألف طالب من جميع كليات الجامعة بالجرعة الأولى، و14 ألف طالب بالجرعة الثانية، لتفادى مخاطر فيروس كورونا، مشيرا إلى أن التطعيم باللقاح أحد شروط الالتحاق بالمدن الجامعية أيضا.  

كما انتشرت فرق مديرية الصحة بالمنيا، لتطعيم المواطنين بلقاح كورونا، وخاصة التطعيم السريع والذى بدأ مع حملة معا نطمئن.. سجل الآن، للتسجيل والتطعيم فى نفس اليوم والتى أطلقتها وزارة الصحة بتكليفات من الرئيس عبدالفتاح السيسى رئيس الجمهورية بالتوسع فى حملات تطعيم المواطنين بلقاحات كورونا داخل المدن والقرى.   

البحرالأحمر: فرق ثابتة ومتحركة بجميع أنحاء المحافظة 

البحرالأحمر - خالد الجهينى

وفرت مديرية الصحة  بمحافظة البحر الأحمر مراكز ثابتة ومتحركة لتطعيم المواطنين ضد فيروس كورونا المستجد من خلال اللقاحات المختلفة التى تتوسع وزارة الصحة فى الحصول عليها.

وتعطى الصحة حتى الآن عددًا من لقاحات كورونا المختلفة من بينها لقاح أسترازينيكا، ولقاح سينوفارم، ولقاح سينوفاك.

أعلنت مديرية الشئون الصحية بالبحر الأحمر،  نقل مركز تلقى الجرعة الثانية من لقاح كورونا للفرق المتنقلة من مدرسة التمريض بالغردقة إلى مركز شباب الميناء بالغردقة، نظرًا لبداية العام الدراسى الجديد.

وأوضحت مديرية الصحة أن مواعيد العمل من 9 صباحًا إلى 2 ظهرًا، ومن الساعة 4 عصرًا إلى الساعة 8:30 مساء يوميًا.

كما أعلنت نقل مركز تطعيم لقاح كورونا للعاملين بالقطاع السياحى بالغردقة من فندق ماجيك بيتش إلى المقر الجديد بفندق روما السياحى نهاية شارع الشيراتون بالغردقة.

وتواصل فرق التواصل المجتمعى بصحة البحر الأحمر  فعاليات تقديم التوعية ومساعدة المواطنين وكبار السن خلال تلقيهم لقاح كورونا فى مختلف مدن المحافظة.

وأكد الدكتور تامر مرعي، وكيل وزارة الصحة بالبحر الأحمر، استمرار عمل الفرق المتنقلة بالإدارات الصحية لتطعيم المواطنين، بدون الحصول على رسالة نصية بمكان التطعيم، بالإضافة إلى استمرار عمل جميع مراكز التطعيم بلقاح كورونا بالأماكن الثابتة بالمحافظة بكامل طاقتها خلال جميع أيام الأسبوع بما فيها الإجازات والعطلات الرسمية.