الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

بوكس الخشب وفازة الحلاوة

أحدث تقاليع الاحتفال بالمولد النبوى

تحول المولد النبوى إلى كرنفال للاحتفال الشعبى والأكلات المميزة، والطقوس التى يختلط فيها التراث الدينى بالفلكلور الشعبى، ولا يمر المولد دون شراء العروسة التى تأثر الفتيات والحصان الذى يدفع الأولاد لتقمص دور الفارس، ولتخليد ذكرى المولد بكل رموزه تحرص آية محمد سامي، مصممة هدايا هاند ميد، على صنع قطعة مميزة من كل هدية في كل مناسبة مع تنسيق شكل ديكورى يوحى بالمناسبة.



وبمناسبة المولد النبوى الشريف، حرصت آية على تنفيذ العديد من التصميمات المختلفة على الطراز الإسلامى مع تنسيق حلاوة المولد بشكل مميز ليس في مجرد علبة كرتون، بل بأشكال مبتكرة وجديدة، فعلى سبيل المثال 

يتم رص حلاوة المولد بشكل عمودى داخل فازة شيك مع الورد ومحاطاً بها خلفيات توحى بالشكل الإسلامى وكروت إسلامية وألوان مبهجة مع بعض الإكسسوارات المتعلقة بالمناسبة مثل كتيب من الأذكار والأدعية وسبحة كريستال. 

وتقول آية أنه لا نستطيع أن ننسى أطفالنا الصغار ونحيى معهم ذكرى المولد النبوى الشريف بتوزيعات صغيرة تنشر البهجة لديهم بجانب سرد قصة سيدنا محمد عليه الصلاة و السلام خصوصاً داخل المدرسة والحضانة.

تحاول آية دوماً أن تكون كل هدية هاند ميد مميزة وفريدة من نوعها فهى مصنوعة بحب لمن يقتنيها، ومن أفكار هدايا المولد النبوى الشريف تقديم حلاوة المولد لشخص مميز لنا داخل بوكس خشبى محفور باسمه 

أو فى بوكس خشبى على شكل أول حرف من اسمه بالإنجليزية.

حصلت آية على ليسانس ألسن ، لكنها بدأت العمل فى مجال الهدايا منذ ست سنوات، وتقوم بتصميم هدايا هاند ميد، سواء بوكيهات ورد، بوكسات شيكولاتة، توزيعات الحفلات، تورت السبوع، ديكور الحفلات.

بدأت عملها من خلال مشاركة الآخرين مناسبتهم السعيدة وتقديم هدية مميزة مصنوعة بكل حب لصاحب المناسبة، بحيث تكون هدية غير تقليدية، بعدها أنشأت جروب وصفحة على الفيس بوك تعرض عليها صور الشغل الذى تنفذه، وأطلقت على تصميماتها براند مميز هو Souvenir هدية لكل مناسب.

تعشق آية شغل الهدايا تحديداً لأنه مصدر للسعادة لصانع الهدية قبل مستلمها، وترى أن مشاركة العملاء مناسبتهم السعيدة يعد مصدر تفاؤل و سعادة وحب، وأغلب التصاميم هى من إبداعها الشخصى وليست محاكاة.

فكل سنة وكل مناسبة تنفذ تصميمات مختلفة عن السنة التى تسبقها، فهى لا تحب التكرار و لا النمطية.