الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

إزالة 240 حالة تعدٍ بالدقهلية و42 حالة تعدٍ على المجارى المائية وحرم النيل بالبحيرة

أعلن الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية أنة تمت إزالة  240 حالة تعدٍ بمساحة 18729 مترًا مربعًا بمراكز ومدن وأحياء وقرى المحافظة  منذ بدء  حملات المرحلة الثانية من الموجة 18 لإزالة التعديات على أراضى الدولة وعلى جانبى نهر النيل بنطاق محافظة الدقهلية والتى تستمر أعمالها حتى يوم 29 أكتوبر الحالى.



وأوضح  أنه تم امس  تنفيذ الإزالة لعدد37  حالة تعدٍ منهم 31 حالة تعدٍ بالمبانى بمساحة قدرها 1661مترا مربعا وكذا 6 حالات تعدٍ بالزراعة بمساحة 1فدان و11 سهما  بمراكز المنصورة وطلخا وأجا وتمي الأمديد والجمالية ودكرنس وبلقاس.

 وبذلك يصبح إجمالي ما تم تنفيذ إزالته منذ بدء المرحلة الثانية من الموجة 18 لإزالة التعديات عدد 240 حالة تعد بالمبانى بمساحة إجمالية قدرها 18729م2 وذلك على مستوى مراكز ومدن وأحياء وقرى المحافظة.

وأشار إلى أن غرفة العمليات بالمحافظة تقوم  بالمتابعة اليومية لأعمال تنفيذ حملات إزالة التعديات للعمل على تذليل المعوقات أولا بأول حرصا على حقوق الدولة وحقوق المواطنين.

وأوضح أن  الحملات يتم تنفيذها بالتنسيق الكامل مع مديرية أمن الدقهلية وكافة القطاعات التنفيذية صاحبة الولاية وتشمل السكة الحديد والصرف والرى والنيل والأوقاف وغيرها لتحقق الحملات أهدافها المرجوة.

هذا وقد كلف المحافظ  رؤساء المراكز والمدن والأحياء والقرى بالإبلاغ الفورى عن أى حالات تعدي جديدة بعد إنتهاء الإزالات وإنتهاء أعمال الموجة بالكامل، وإعداد التقارير الدورية لموقف الإزالات خلال المرحلة الثانية من  الموجة المذكورة من خلال الإدارة العامة للاملاك بديوان عام المحافظة لرفعها أولا باول لوزارة التنمية المحلية ومنها إلى اللجنة العليا لاسترداد اراضى الدولة.

وفى إطار توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى، بإزالة كل التعديات على الأراضى الزراعية والمجاري المائية وحرم النيل خلال فترة زمنية لا تتجاوز ٦ أشهر.

أكد اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة على استمرار وتكثيف حملات إزالة التعديات على المجارى المائية والأراضى الزراعية وأملاك الدولة والمتابعة المستمرة لمنع أي تعديات وإيقاف البناء المخالف فورا للحفاظ على الرقعة الزراعية وتأكيد هيبة الدولة وردع المخالفين.

وشهدت مدن ومراكز المحافظة عددا من الحملات لإزالة التعديات أسفرت عن إزالة 42 حالات تعدي بنطاق 9 مراكز بإجمالى مساحة بلغت 7131م٢ عبارة عن تنفيذ إزالة لعدد 3 حالات تعدٍ على حرم الرى بمساحة 5300 م٢ بمركز بدر.

كما تمت إزالة عدد 4 حالات تعدٍ بمساحة 195م٢ عبارة عن مبانى بالطوب الاحمر  وبالطوب الأبيض وأعمدة خرسانية  بنطاق قرية عمر مكرم، وإزالة 6 حالات تعدٍ بمساحة 460م٢ علي حرم السكة الحديد والصرف بإدكو، وإزالة 8 حالات تعدٍ على مساحة 288م٢ على ولاية هندسة الصرف «هندسة صرف العطف» بالمحمودية، وإزالة حالتي تعدٍ بمساحة 260م بقرية زاوية غزال بدمنهور، وتنفيذ 3 قرارات إزالة بمساحة 172م على أرض هندسة رى كوم حمادة.

كما تم تنفيذ 12 قرار إزالة بمساحة 122م بالدلنجات عبارة عن قطع الجسر ووضع مواسير وردم المجرى المائي وزراعة أشجار وتشوين مخالفات بناء، وإزالة حالة تعدٍ على أرض زراعية بمساحة 150م ٢ بقرية ديبى التابعة للوحدة المحلية لقرية محلة الأمير برشيد عبارة عن شده خشبيه مسلحة، وإزالة حالة تعدٍ على الأراضي الزراعية بمساحة 100م بنطاق قرية الكوم الأخضر بحوش عيسى، وإزالة حالتى تعدٍ في المهد على الأراضى الزراعية بمساحة 84م٢ بنطاق قرية الحمراء بوادي النطرون عبارة عن مبانٍ من الطوب الأبيض.