الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

«مودة» تعلن عن تدشين مشروع تطوير مسجد «السيدة عائشة»

فى إطار الاحتفال بالمولد النبوى الشريف، أعلنت مؤسسة «مودة» برئاسة فضيلة الدكتور على جمعة، رئيس لجنة الشئون الدينية والأوقاف بمجلس النواب، عن تدشين مشروع تطوير مسجد السيدة عائشة بما يليق بمكانة آل البيت.



وقال المستشار الدكتور سمير جاويد، الأمين العام لمؤسسة مودة، أن المؤسسة لم تجد مناسبة أفضل من الذكرى العطرة لمولد الرسول صلى الله عليه وسلم للإعلان عن هذا المشروع المهم، مشددًا على أن تطوير مسجد السيدة عائشة هو باكورة أعمال المؤسسة لتطوير مساجد آل البيت بمصر بالشكل الذى يليق بمكانة آل البيت فى نفوس المصريين والمسلمين.

وأوضح جاويد أن عمليات التطوير تشمل المسجد داخليًا وخارجيًا، وتشمل أعمال تطوير ورفع كفاءة ونظافة، وإعادة إعمار كما تضم أعمال التطوير الساحة الخاصة بالمسجد، منوها إلى أن أعمال التطوير سوف تتم على نسق وطراز المسجد النبوى الشريف بالمدينة المنورة لما يحمله هذا المسجد من قيمة ومعان كبيرة داخل نفوس المسلمين.

وأشار الأمين العام لمؤسسة مودة إلى أنه تمت الاستعانة بأكبر الاستشاريين المعماريين والمتخصصين فى إعمار المساجد على الطراز الإسلامى ذات الطابع الدينى والأثرى والاجتماعى.

وأعلن جاويد حصول المؤسسة على كافة الموافقات والتراخيص اللازمة للبدء فى عمليات التطوير، من الجهات المعينة وخاصة وزارات: الأوقاف والآثار والتنمية المحلية ممثلة فى محافظة القاهرة.

وأكد أنه سيتم تدشين عمليات التطوير لمسجد السيدة عائشة فى 30 أكتوبر الجارى، وذلك فى إطار الاحتفال بالمولد النبوى الشريف، موضحًا أن المشروع يستهدف تحويل مسجد السيدة عائشة وكافة مساجد آل البيت بمصر إلى قبلة للسياحة الدينية داخليًا وخارجيًا، بالشكل الذى يليق بمكانتها فى نفوس المصريين والمسلمين.