الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

السجن عقوبة لأصحاب الكلاب الذين يطعمون حيواناتهم نظامًا نباتيًا

 إذا كنت تمتلك كلبًا فى المملكة المتحدة، فقد لا تتمتع بحرية اختيار نظام غذائى خالٍ من اللحوم لحيوانك الأليف، ووفقاً لموقع Times now news ، تم  تحذير أصحاب الكلاب فى المملكة المتحدة من اتباع كلابهم لنظام غذائى نباتى، إذ إن هذا التصرف يمكن أن يؤدى بهم  إلى عدة عقوبات تصل إلى السجن.



وينص قانون رعاية الحيوان فى المملكة المتحدة على أنه يجب على أصحاب الحيوانات الأليفة ضمان حصول حيواناتهم على نظام غذائى  صحى مناسب يلبى احتياجاتهم الغذائية.. ولا يقتصر هذا القانون فقط على النظام الغذائى، لكنه ينص أيضًا على أنه يجب على المالكين ضمان أن حيواناتهم الأليفة تعيش فى بيئة آمنة ومناسبة، وأن تكون سلوكياتها طبيعية، ولا تشعر بالمعاناة من أى شىء أو تصاب بالأمراض. 

فإذا انتهك مالكو الحيوانات الأليفة تلك القواعد المذكورة سابقاً، فيمكن توجيه لهم غرامة  تصل إلى 20000 جنيه إسترلينى أو يمكن أن ينتهى بهم الأمر للمكوث وراء القضبان.. وفى السياق نفسه، صرحت دانييلا دوس سانتوس من الجمعية البيطرية البريطانية قائلة: «إذا كنت  لا ترغب فى تناول أى بروتين حيوانى ، فلا بأس بذلك، ولكن هذا النظام الغذائى غير مصمم لتلبية الاحتياجات الغذائية لحيوانك الأليف».