الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

وزير الرى ومحافظ الجيزة يبحثان موقف مشروعات الرى بالمحافظة

لاستعراض الموقف التنفيذى لمشروعات الموارد المائية الجارية والمستقبلية بنطاق محافظة الجيزة، استقبل الدكتور محمد عبد العاطى وزير الموارد المائية والرى،  اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، بحضور الدكتور رجب عبد العظيم وكيل الوزارة والمشرف على مكتب الوزير.



واستعرض اللقاء موقف الحملات الموسعة الجارية حاليًا لإزالة التعديات على مجرى نهر النيل والترع والمصارف وأملاك الرى بنطاق المحافظة، مع التأكيد على اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة وإحالة المخالفين إلى النيابة العسكرية.

واستعرض بعض المقترحات الخاصة بتنفيذ عدد من المشروعات بمحافظة الجيزة، وسبل التنسيق بين الجانبين فى المواقع المتداخلة مع الترع والمصارف ولاية وزارة الموارد المائية والرى، مثل تأهيل ترعة المنصورية وتغطية أجزاء منها، وتغطية مصرف المريوطية بطول ٦٠٠ متر فى المسافة بين شارعى فيصل والهرم، ودراسة تطوير مصرف أبو مسلم ومصرف ناهيا وترعة الإخلاص.

كما تم خلال الاجتماع استعراض التقدم فى مشروعات تأهيل الترع بمحافظة الجيزة، فأوضح الدكتور عبد العاطى أن المشروع القومى لتأهيل الترع يشمل ٥٩٣ كيلومترًا من الترع حتى تاريخه، حيث تم الانتهاء من تأهيل ترع بأطوال ٢٠٢ كيلومتر، وجار العمل فى ترع بأطوال ٣٣٥ كيلومترًا، وجار الطرح لأطوال ٥٦ كيلومترًا.