الخميس 18 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الإجهاد سبب تراجع المستوى والفريق لا يحتاج لحارس مرمى

مختار مختار لـ«روزاليوسف»: الأهلى القوة الثابتة فى إفريقيا.. وموسيمانى يستحق الصبر

يمتلك لاعب الأهلى ومدربه السابق مختار مختار رصيدًا ضخمًا لا يستهان به، فهو يمتلك خبرات عديدة كونه أحد أبرز المدربين المصريين الذى حقق العديد من النجاحات مع الأندية التى تولى تدريبها من قبل مثل النادى المصرى والاتحاد السكندرى وانبى والإنتاج الحربى وغزل المحلة، محققا بعض الانجازات، متسلحا باسمه القادم من الأهلى كمدرب معاون فى عهد الاسطورة البرتغالية مانويل جوزية.. على هذا فقد تحدثت «روزاليوسف» معه فى هذا الحوار عن الساحة الكروية والتى كانت منها معرفة تذبذب مستوى الأهلى بالفترة الأخيرة وعن مستقبل موسيمانى بالأهلى وعن مستوى كهربا وطاهر محمد وأيضا سبب اختلاف أداء محمد صلاح مع المنتخب الوطنى عن ليفربول وغيرها من الأمور فى هذا الحوار: 



 فى البداية.. ما تقييمك لمباراة الأهلى أمام الحرس الوطنى ذهابا؟

- الأهلى لم يظهر بالشكل المرضى نظرا لما يتعرض له من ضغوطات فى الفترة الأخيرة ولكن فى النهاية خرج من المباراة بدون خسارة، ولكن الأهم أن يرجع الأهلى لمستواه الطبيعى فى الفترة القادمة.

من وجهة نظرك ما سبب تراجع مستوى الأهلى بالفترة الأخيرة؟

- أحد أهم الاسباب هو بطولة إفريقيا فبعدها أصبح اللاعبون فى حالة إجهاد كبير بالإضافة إلى الظروف الداخلية التى مر بها النادى الأهلى، لكن يجب أن نعذرهم فأكبر فرق فى العالم مر بمثل هذة الظروف ونأمل أن النادى الأهلى يخرج من هذه الظروف بسرعة حتى لا تؤثر عليه بشكل عام.

هل مبررات موسيمانى بعد المباراة كانت مقنعة؟

- بالنسبة لى فلو كنت مكان موسيمانى لم أقل إن التحكيم والأجواء هما السبب وراء تراجع مستوى الفريق؛ لأنه ببساطة الجمهور هو بمثابة حكم ويدرك الفرق بين تراجع مستوى الفريق وبين ضغوط المباراة.

هل ترى أن موسيمانى يفقد الحلول فى المباراة التى تحدث بها تكتل دفاعى؟

- لا، فالنادى الأهلى من الفرق الكبيرة التى تعرف كيف تتصرف فى مثل هذه المباريات. مارأيك فى مستوى طاهر محمد طاهر وكهربا وبماذا تنصحهما؟

- طاهر وكهربا قيمة فنية محترمة ولديهما الافضل ونأمل أن يعودا لمستواهما الطبيعى وبالطبع المباريات ستساعدهما فى استعادة مستواهما، وأنا كمدرب كرة أرى أنه ليس من اللائق أن أوجه نصيحة للاعبين وهو معهما مدرب فهذا يحسب ضدى.

هل ترى أن الصفقات الجديدة من الممكن أن تكون الحل الأمثل لخروج الأهلى من كبوته؟ - بالطبع نعم, فنحن نأمل أن تكون هذه بمثابة عامل مساعد لرجوع النادى الأهلى لمستواه الطبيعى الذى يمتع به الجمهور.

هل رحيل موسيمانى واجب لو أخفق مع الأهلى مستقبلا؟

هذا يرجع إلى مجلس الإدارة، وأنا أرى أن النادى الأهلى لا يفعل هذا فى العموم

فموسمانى حقق بطولات وهذا يشفع له ولابد من الصبر عليه.

هل ترى أن الأهلى قادر على الفوز ببطولة إفريقيا هذا الموسم؟

- بالتأكيد الأهلى يلعب على البطولات وله تاريخ كبير مشرف، وهو أحد القوى الكبرى فى القارة السمراء سواء فى السابق أو فى الفترة الحالية.

هل الأهلى يحتاج حارس مرمى بإمكانيات الشناوى؟

- أرى أن على لطفى يؤدى بشكل جيد وليس عليه لوم فى شىء فليس بالضرورى أن يكون هناك بدائل أخرى.

كيف ترى المنافسة فى الموسم الجديد فى ظل وجود فرق مثل فاركو وفيوتشر والصفقات الكثيرة التى أبرموها؟

- المبالغ التى يدفعونها فى هذه الصفقات كثيرة جدا، فنأمل أن تأتى أكولها بالنسبة لهم وفى نفس الوقت أن يكونوا بمثابة زيادة فنية للدورى بشكل إيجابى وقوي.

مارأيك فى كيروش؟

- لا يجوز الحكم عليه الآن فهو لم يلحق أن يفعل شيئا وبداياته مع المنتخب مبشرة ولكن الحكم عليه سيكون فى الفترة القادمة فى التصفيات، وبالتأكيد هو مدرب كبير ودرب فرقا كبيرة ونحن نأمل فيه الخير.

من وجهة نظرك ما سبب اختلاف أداء صلاح مع المنتخب عن ليفربول؟

- يرجع الى ظروف اللعب فظروف ليفربول مختلفة عننا فجميع لاعبي ليفربول المحاطون به ممتازون، بالإضافة إلى أنه عندما يلعب مع منتخبنا فالفرق المنافسة تضعه تحت أعينها بشكل كبير وكأنها تحاوطه باللاعبين فبالتالى تؤثر على أدائه.