الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

صلاح العالمى

الخبراء: الفرعون ينشر قيم الإصرار والسعادة والفخر بين الشباب

يعتبر الفرعون محمد صلاح من الشخصيات المصرية العالمية المؤثرة فى الشباب بصفة عامة حيث أصبح أيقونة للنجاح والإصرار والعزيمة بفضل الإنجازات التى وصل إليها.



وقد اكتسب مو صلاح شهرة كبيرة على مستوى العالم لدماثة خلقه والأعمال الخيرية التى يقوم بها ومساعدة الغير.

توجهنا إلى الخبراء لاستطلاع آراءهم حول مدى تأثير الفرعون وكيف يستفيد الشباب من هذا النموذج الناجح.

فى البداية أكد ضياء السيد أن صلاح المحترف العربى الوحيد فى الأندية الأوروبية الذى حقق نجاحات غير مسبوقه لم يصل إليها أى لاعب عربى من قبل.

أضاف: «أن من سمات شخصية صلاح هو الالتزام الأخلاقى الذى ساعده على التألق والنجومية وجذب شعور وحب الناس له.

وأشار ضياء السيد أن شعبية صلاح لم تؤثر على الجانب النفسى بالنسبة للاعبين العرب بل دفعتهم للتفاخر به والسعى نحو تحقيق الذات  خاصة أن صلاح لديه صفة تجعل الجمهور يتباهى به وهى التواضع وقال إن هذه الكلمة تكررت فى أحاديث يورجن كلوب فى المقابلات التليفزيونية.

واختتم ضياء السيد أن صلاح يعتمد على مبدأ واحد اسمه  «طور نفسك واترك النتائج لله فقط»  وأن صلاح لديه حكمة الثقة بالنفس حتى أصبح ملهما للآخرين.

فيما أكد محمد عسكر أستاذ علم النفس الرياضى بسوهاج أن محمد صلاح من أفضل لاعبى العالم وأن لم يكن افضلهم على الاطلاق فى الوقت الحالى حيث يمتلك مهاره فردية عالية جدا ويجيد اللعب الجماعى ويتمتع بالسرعة الفائقة بالتحرك بالكرة وهذا أمر صعب على لاعب كرة القدم.

وأضاف عسكر أن محمد صلاح يمتلك شعبية كبيرة فى دول أوروبا والوطن العربى لذلك أصبح سفير جمهورية مصر العربية فى كل المحافل الدولية.

وأكد أن صلاح حديث الساعة منذ ثلاث سنوات ويعد واحدًا من النجوم الساطعة فى ساحة كرة القدم وجميع شبكات التواصل الاجتماعى وصنع إثارة تشويقية على أقوى دورى فى العالم واستطاع أن يحطم الأرقام القياسية فى الدورى الإنجليزى ودورى أبطال أوروبا وكأس العالم للأندية.

فى الختام طرح عسكر تساؤل وهو لماذا لا نشعر بوجود صلاح مع منتخب بلاده؟

هل يرجع للحالة النفسية للاعب داخل ليفربول ومنتخب مصرأم يرجع للعناصر التى تلعب بجواره فى كلا الفريقين أم يرجع لسياسة الاحتراف المتبعة بالخارج.

من جانبها أكدت ابتسام بركات أستاذ بكلية التربية الرياضية بنات جامعة الإسكندرية أن صلاح يمتلك العديد من السمات الشخصية تدفعه للعمل الفردى بنجاح منها الثقة بالنفس والإصرار والثبات الإنفعالى.

أضافت أن صلاح يجيد مهارة فن التواصل مع الآخرين ومن خلال ذلك أصبح ملهما للكثير من الشباب فى العالم أجمع خاصة فى العالم العربى.

أضافت أن صلاح غير العديد من الأفكار والمعتقدات وأنه أصبح أحد أكبر المؤثرين فى العالم.