الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

أغلق الملف الإفريقى

الأهلى يعسكر للإسماعيلى فى الإسكندرية

أغلق الأهلى بقيادة الجنوب إفريقى بيتسو موسيمانى المدير الفنى للفريق ملف دورى رابطة الأبطال الإفريقى - بحلوه ومره - بعد مد الفوز 6-1على الحرس الوطنى بطل النيجر، والتأهل لدورى المجموعات.. وفتح بلا راحة ملف الدورى العام، الذى يقص شريط مبارياته بمواجهة الإسماعيلى، فى برج العرب بالإسكندرية التى من المقرر إقامة معسكر فيها قبل المواجهة المحدد لها الأربعاء. يركز الأهلى فى إبعاد لاعبيه عن قصة انتخابات مجلس الإدارة الذى أغلق باب الترشح فيه يوم الجمعة الماضى، خاصة أن هدف الجميع فى استعادة لقب الدورى العام الذى غاب عن قلعة الجزيرة بعد 5 سنوات، لصالح الزمالك بفعل فاعل كما أكد على ذلك موسيمانى. وهناك تعليمات وصلت لسيد عبد الحفيظ مدير الكرة ليوصلها للاعبين والجهاز الفنى بالابتعاد عن أجواء الانتخابات وينتظر زيارة محمود الخطيب رئيس النادى للفريق قبل مواجهة الدراويش.



ورغم صعوبة المشوار بأن يكون الافتتاح أمام الإسماعيلى، بصولاته وجولاته أمام الأهلى، والتى تكون لها مقاييس أخرى حتى فى أصعب حالات الإسماعيلى فنيًا، وإداريًا، فمواجهات الأحمر والبرتقالى تعتبر أقوى – صدامات-  الكرة العربية من الناحية الفنية، ورغم غياب طلعت يوسف المدير الفنى الجديد للإسماعيلى للإصابة بكوفيد 19، خلال معسكر البرتقالى فى الإسكندرية إلا أن هذا لن يكون له تأثير على الدراويش الذى دعم صفوفه بقوة، وظهرت حالة هدوء بعض الشىء، بعكس الموسم الماضى على الأقل.

اطمأن بيتسو موسيمانى بعض الشىء على لاعبيه، بعد الظهور الإفريقى، حيث استعاد بعضًا من لاعبيه المصابين، ويتبقى أحد أهم ركائز الفريق محمد الشناوى حارس المرمى الأول والمنتخب الوطنى بتمزق العضلة الخلفية فى مباراة ليبيا الأخيرة، ولكن الخير فى على لطفى الحارس البديل..  وفى نفس الوقت قام موسيمانى بوضع برنامج استشفائى للاعبين الذين خاضوا لقاء الحرس الوطنى.

وغادر وليد سليمان، لاعب الأهلى، المستشفى بعد استقرار حالته الصحية والاطمئنان عليه، بعد الإصابة التى تعرض لها خلال مشاركته أمام الحرس الوطنى فى إياب دور الـ32  بدورى أبطال إفريقيا، وسوف يظل تحت الملاحظة والأقرب عدم لحاقه بمواجهة الإسماعيلى وسيتم إجراء فحوصات جديدة له اليوم.

ويفكر الجنوب إفريقى فى الدفع بمحمد محمود الذى يطالب بالفرصة بعد تمام شفائه. ويركز موسيمانى على دراسة نقاط قوة وضعف الإسماعيلى خاصة بعد النيولوك الجديد، وتكليفه لمساعديه بإعداد تقرير شامل، مع استنباط أى معلومة من الفرق التى واجهها الإسماعيلى وديًا خلال الفترة الماضية استعدادًا لعودة الدورى.

وشهد مكان إقامة مواجهة الأهلى والإسماعيلى لغطًا كبيرًا حيث حاول مسئولو الإسماعيلى كعادتهم مع كل مواجهة أمام الأهلى، وضع الخلطة السرية لإثارة الأجواء حول المباراة، ولكن الجهات الأمنية كانت لها كلمتها الأخيرة.

من جانبه قال عماد متعب، نائب رئيس رابطة الأندية المحترفة التى تدير مسابقة الدورى المصرى: إن مباراة الأهلى والإسماعيلى سيتم لعبهما فى ملعب برج العرب بالإسكندرية لتحقيق مبدأ تكافؤ الفرص بين الناديين، موضحًا أن هناك اعتراضًا من الأمن على خوض مباراة الإسماعيلى والأهلى على استاد الإسماعيلية، فتم الاتفاق على خوض المباراتين فى الإسكندرية، لتحقيق العدالة الكروية.

وأكد متعب: «الأهلى متضرر مثل الإسماعيلى من خوض المباراة فى برج العرب، لكنها موافقات أمنية، والمسئول عن إحضار الموافقة الأمنية هو النادى صاحب المباراة، وإذا نجح الإسماعيلى فى إحضار الموافقة باللعب على استاد الإسماعيلى سنكون أول المرحبين بذلك».

وبالعودة لمباراة السبت أعرب المدير الفنى للأهلى، عن سعادته بالنتيجة وأنه توقع تسجيل 5 أهداف وسجل الفريق 6 أهداف، ولكننى لم أكن راضيًا عن الأداء، سنحت لنا العديد من الفرص خلال الشوط الأول. أضاف:  لا نملك رفاهية الخطأ، لابد أن يركز اللاعبون بشكل جيد.

 وعن عدم  مشاركته محمد محمود من  بداية المباراة قال موسيمانى:  إن هناك أمورًا تحدث فى التدريبات لا يعلمها الكثيرون، لابد أن يكون اللاعب جاهزًا وعلى قدر كبير من المستوى لأننا أمامنا مباريات عديدة مقبلة.