الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

«المصرية للاتصالات» تقترض 500 مليون دولار لدعم النفقات الرأسمالية وإعادة تمويل التسهيلات الحالية

وقعت الشركة المصرية للاتصالات اتفاقية للحصول على قرض مشترك متوسط الأجل بقيمة 500 مليون دولار أمريكى وذلك لدعم النفقات الرأسمالية وإعادة تمويل التسهيلات الحالية قصيرة الأجل، حيث تم تكليف كل من بنك أبوظبى الأول وبنك المشرق كمسوقين مشتركين للقرض ومرتبين رئيسيين أوليين وضامنين للتغطية، وذلك على غرار القرض المشترك متوسط الأجل الذى تم الحصول عليه فى أكتوبر من عام 2018.  وتم إسناد دور وكيل التمويل إلى بنك أبوظبى الأول منفردًا، بينما تم تعيين بنك المشرق كبنك الحساب.



ويضم التحالف النهائى للبنوك الممولة للقرض بنك أبوظبى الأول PJSC وبنك المشرق PSC كمرتبين رئيسيين أوليين، وضامنى التغطية ومسوقى القرض، والبنك الأهلى المتحد B.S.C كمرتب رئيسى أولي، وكذلك كل من بنك أبوظبى التجارى، والبنك الوطنى الكويتى، والمؤسسة العربية المصرفية B.S.C، والبنك الأهلى الكويتي، والبنك العربى Plc ـ البحرين، والبنك الأوروبى العربى كمرتبين رئيسيين، وبنك الأردن كمرتب مشارك، والتجارى وفا بنك كمرتب للقرض.

تأتى اتفاقية التمويل الجديدة لتؤكد ثقة القطاع المصرفى الدولى فى قدرة المصرية للاتصالات على مواصلة الأداء المالى والتشغيلى القوى على مدار السنوات المقبلة، حيث تمتد فترة القرض الجديد إلى 6 سنوات، وهو ليس العرف العام للسوق فيما يخص القروض الدولارية التى لا تتجاوز مدتها السنوات الخمس، ذلك بالإضافة إلى حصول المصرية للاتصالات على هذا القرض بسعر فائدة تنافسى.

وقد علق المهندس عادل حامد العضو المنتدب والرئيس التنفيذى للشركة المصرية للاتصالات قائلًا: «نفخر بأداء الشركة القوى على الصعيدين التشغيلى والمالى خلال الثلاث سنوات الماضية والذى عزز من ثقة المؤسسات المالية الدولية المرموقة فى الشركة المصرية للاتصالات، مما مكننا مرة أخرى من الحصول على قرض مشترك بقيمة 500 مليون دولار أمريكى مع تغطية الاكتتاب بنسبة 2,7 مرة». مضيفًا «الهدف من القرض الجديد هو تحويل التسهيلات قصيرة الأجل بالدولار الأمريكى إلى قروض طويلة الأجل لتمكين الشركة من سداد الأقساط بما يتماشى مع التدفقات النقدية».