الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

مدرسة تقدم دروسًا فى الضحك لتقليل التوتر بين الأطفال

ترجمة – ريهام هشام



تقدم مدرسة برايتون جيرلز دروسًا للضحك لتقليل التوتر والقلق، حيث قال الخبراء إن الضحك يقلل من مستويات هرمون التوتر الكورتيزول، ويأمل الموظفون فى أن تؤدى هذه الجلسات التى تستغرق ساعة واحدة إسبوعيًا  إلى تحسين رفاهية الطلاب فى وسط مستويات الاكتئاب العالية.

يقول خبراء الصحة: إن الضحك يقلل من مستويات هرمون التوتر الكورتيزول  ويزيد من الإندروفين الذى يعزز الشعور بالسعادة وتشير الدراسات إلى أن الضحك يقوى أيضاً جهاز المناعة.

قالت «إيما جينينفر» أخصائية علاج الضحك، التى تدير الفصول الدراسية فى المدرسة التى تبلغ تكلفتها 15000جنيه إسترلينى فى السنة «أن هناك الكثير من القلق لدى الأطفال، وقد تم عزلهم ولا يوجد مقدار من جهات الاتصال عبر Zoom يعوض عن ذلك وتدور هذه الجلسات حول تطوير الصداقة الحميمة التى يولدها التواجد معًا والقيام بشىء ممتع مع تعزيز صحتهم ورفاهيتهم جسديًا».

 يتم تدريس الفصول للفتيات فى سن 11 إلى 12 عامًا، ولكن هناك خططا الآن لتوسيعها لتشمل جميع مجموعات العام الدراسى، بالإضافة إلى المعلمين وأولياء الأمور.

قالت «روزى ماكول» مديرة مدرسة برايتون جيرلز: «الفتيات الصغيرات لديهن الكثير على لوحاتهن سواء كان ذلك فى أداء واجباتهن المدرسية أو التعامل مع ضغوط وسائل التواصل الاجتماعى، لقد اعتقدنا أنه سيكون من الرائع تقديم فصل دراسى ممتع تمامًا، حيث يمكنهم الابتعاد عن الشعور بانخفاض مستويات التوتر.