الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

خلال الجلسة الإجرائية لمجلس إدارة منظمة العمل

انتخاب «المير» رئيسًا للمجلس و«الركابى» و«يوسف» نائبين

شاركت حكومة مصر ممثلة فى وزير القوى العاملة محمد سعفان فى اجتماعات الدورة 95 لمجلس إدارة منظمة العمل العربية المنعقد بالعاصمة القطرية الدوحة، أمس الأحد، بحضور أعضاء المجلس بتمثيلهم الثلاثى (حكومات وأصحاب أعمال وعمال)، بدعوة من رئيس مجلس إدارة المنظمة، بحضور فايز المطيرى مدير عام المنظمة. افتتحت الاجتماعات بجلسة إجرائية بحضور أعضاء مجلس الإدارة المنتخب فى الدورة 47 لمؤتمر العمل العربى الذى عقد بالقاهرة فى سبتمبر الماضى، وتم انتخاب ناصر المير رئيسًا لمجلس إدارة منظمة العمل العربية عن أصحاب الأعمال من دولة قطر، والدكتور عادل الركابى وزير العمل العراقى نائبًا لرئيس مجلس الإدارة عن فريق الحكومات، ويعقوب يوسف نائبا لرئيس المجلس عن العمال.



وقد ثمن أعضاء مجلس الإدارة على هذا الترشيح من أطراف العمل الثلاثة «حكومات وأصحاب أعمال وعمال».

ومن جانبه، قدم وزير القوى العاملة محمد سعفان الشكر والتقدير لأعضاء المجلس، ورئيس مجلس الإدارة السابق على الفترة التى ترأس فيها المجلس، مهنئا ناصر المير رئيس المجلس الجديد والثقة التى أولاها له المجلس مقدما له هدية تذكارية من الصناعة المصرية، تعبيرًا منه على عمق العلاقات المصرية القطرية، والتعاون المشترك بين البلدين فى العديد من المجالات على جميع المستويات.

 وأكد سعفان أهمية وضع آلية لمناوبة رئاسة مجلس الإدارة بين الدول على أن يتم وضع مقترح لمشروع بذلك يعرض على مجلس الإدارة فى جلسته القادمة تمهيدا لعرضه على المؤتمر المقبل.