الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الصحف الإنجليزية: صلاح لا يرحم منافسيه.. ويساهم فى إهانة سولشاير

السفاح

لا توجد كلمات كافية لوصف تأثير ما يفعله النجم المصرى محمد صلاح الموسم الحالى مع نادى ليفربول، فيوما بعد الآخر يثبت الفرعون أنه لاعب من طينة الكبار وأنه الأفضل فى العالم خلال الوقت الراهن فقد أصبح بمثابة ماكينة أرقام قياسية لا تتوقف عن حصد المزيد من الألقاب الفردية. 



وجاء أداء محمد صلاح فى مباراة فريقه أمام مانشستر يونايتد بالدورى الإنجليزى ليؤكد أن زمن النجم البرتغالى كريستيانو رونالدو قد مضى وأننا الأن نعيش فى زمن أسطورة جديدة فى عالم كرة القدم وهى «أسطورة مو صلاح».

وأحرز صلاح ثلاثية فى فوز الريدز على اليونايتد بخماسية نظيفة ليصبح بذلك الفرعون أول لاعب يسجل هاتريك فى ملعب أولد ترافورد أمام مانشستر يونايتد فى الدورى الإنجليزى، منذ دينيس بايلى رفقة كوينز بارك رينجرز يوم 1 يناير من عام 1992.

وبات أيضا صلاح أول لاعب يسجل هاتريك على ملعب أولد ترافورد فى جميع المسابقات منذ 18 عاما، عندما سجل الظاهرة رونالدو الهاتريك رفقة ريال مدريد فى شهر أبريل من عام 2003 فى دورى أبطال أوروبا.

كما أصبح صلاح أول لاعب فى تاريخ ليفربول يسجل فى 3 مباريات متتالية على أرض مانشستر يونايتد.. فضلا عن أنه نجح فى هز الشباك خلال 10 مباريات متتالية مع الريدز فى جميع المسابقات. 

ووصل أبومكة لهدفه رقم 107 فى مسيرته بالبريميرليج، ليصبح أفضل هداف إفريقى فى تاريخ المسابقة، متخطيا أسطورة كوت ديفوار ديدييه دروجبا.. وكان صلاح يتقاسم صدارة هذه القائمة مع دروجبا برصيد 104 أهداف لكل منهما قبل مباراة ليفربول ومانشستر يونايتد. 

ورفع صلاح رصيده من المساهمة فى الأهداف مع ليفربول فى البريميرليج، منذ وصوله للريدز فى صيف 2017 إلى 143 هدفا.. ويعتبر النجم الإنجليزى هارى كين مهاجم توتنهام أقرب منافسى صلاح فى البريميرليج خلال هذه الفترة بمساهمته فى 112 هدفا. 

ويتصدر صلاح هدافى الدورى الإنجليزى الممتاز حاليا برصيد 10 أهداف متقدما على جيمى فاردى مهاجم ليستر سيتى بفارق 3 أهداف. 

وتسبب أداء صلاح ورفاقه والخماسية التى أحرزوها فى مغادرة مشجعو مانشستر يونايتد، ملعب «أولد ترافورد» فى وقت مبكر من الشوط الثانى لمباراة الفريقين وشوهدت مجموعة من مشجعى يونايتد وهو يغادرون الملعب بعدما تمكن محمد صلاح من تسجيل هدف ليفربول الخامس والهدف الشخصى الثالث له.

بالإضافة إلى ذلك رصدت الكاميرات جماهير مانشستر يونايتد خارج أولد ترافورد وهى تسير فى مجموعات بعد الأداء الكارثى لفريقهم.. كما التقطت العدسات التلفزيونية مدرب مانشستر يونايتد الأسطورى أليكس فيرجسون وآثار الدهشة بادية على وجهه فى المدرجات مقابل فرحة لأسطورة ليفربول كينى دالجليش. 

فى نفس السياق انهالت الإشادات من الصحف الإنجليزية على أداء محمد صلاح أمام مانشستر يونايتد حيث قالت صحيفة «ميرور» البريطانية إن هاتريك صلاح ساهم فى إهانة سولشاير بعد النتيجة القاسية خلال المباراة، وهو الأمر الذى قد يتسبب فى الإطاحة بالمدرب من منصبه 

كما أكدت شبكة «سكاى سبورتس» أن صلاح لا يرحم فى تسجيل الأهداف، موضحة أنه سيكون هناك جهد غير عادى من أجل حرمانه من الفوز على لقب الحذاء الذهبى للدورى الإنجليزى هذا الموسم.

وتساءلت الشبكة فى تقييمها للاعبى الفريقين عما إذا كان محمد صلاح هو أفضل لاعب فى العالم الآن لترد بأن الجميع يشعر مثل هذا الأمر.

وأوضحت صحيفة «ديلى ستار» أن هاتريك صلاح فى مباراة مانشستر يونايتد قد تسبب فى كابوس للشياطين الحمر وجماهيرهم بعد الخسارة القاسية على ملعبهم أولد ترافورد.