الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

طعن عباس على مرتضى يشعل الزمالك

اشتعلت الكواليس الانتخابية لنادى الزمالك بعد صدور قرار عودة مرتضى منصور لرئاسة النادى الأمر الذى أربك حسابات المرشحين وشهدت الساعات الأخيرة تحركات كبيرة لحسم القوائم وتكوين كتل صلبة خاصة بعد أن استقر حسين لبيب رئيس اللجنة المؤقتة التى تدير النادى على عناصر قائمته الانتخابية والتى تضم هانى العتال نائبًا للرئيس وهانى شكرى أمينًا للصندوق إلى جانب هانى برزى وحسام المندوة وعمرو أدهم على مقعد العضوية، كما يرغب لبيب فى ضم خالد رفعت وأيمن يونس إلى قائمته الانتخابية، حيث تحدث لبيب مع رفعت لضمه لقائمته الانتخابية ولا يستمر مع رابطة الأندية.



على صعيد متصل أكد كمال شعيب، وكيل ممدوح عباس أنه تقدم بالطعن على حكم عودة مجلس مرتضى منصور واستشكال وقف تنفيذ باسم ممدوح عباس وهانى شكرى، لوقف تنفيذ الحكم الصادر فى الطعنين رقمى 13034 و14749 لسنة 75 قضائية.

 وقال شعيب» أن الاستشكال سيوقف تنفيذ الحكم على الأقل حتى يوم 30 نوفمبر المقبل»، موضحا: هذا الموعد حددته المحكمة لنظر الاستشكال أمام محكمة القاهرة الجديدة، وبقوة القانون بمجرد قيد الأشكال، يتم إيقاف تنفيذ الحكم لحين الفصل فى الاستشكال، وبالتالى وقف عودة مرتضى منصور لرئاسة نادى الزمالك.

وفى نفس السياق قال مصدر قانونى «إن الاستشكال الذى تقدم به المحامى كمال شعيب، لا يوقف تنفيذ الحكم، ولابد من صدور حكم بوقف التنفيذ، وأن ما يشاع عن أن مجرد رفع الاستشكال يوقف التنفيذ خطأ قانونى ليس له أساس من الصحة».

وأوضح أن محاكم مجلس الدولة وما تصدره من أحكام لا اختصاص لوقفها أو الاستمرار فى تنفيذها إلا باستشكالات تقام أمامها وليس أمام محاكم الأمور المستعجلة أو قاضى الأمور الوقتية. واختتم المصدر أنه رغم جواز اتخاذ تلك الإجراءات القانونية لأطراف النزاعات وأحقية أى منهم فى التقدم لمحكمة الأمور المستعجلة لتقديم الاستشكال المقرر لمصلحتهم بالنزاع، إلا أن المتخصصين فى القانون يرون أنها مراوغات قانونية يكون اللجوء إليها بهدف تعطيل التنفيذ وتطويل أمد تنفيذ الأحكام من خلال إجراءات تعرقل ولا تمنع من تنفيذ الحكم.