الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

طرق للتحكم فى الشهية.. جربيها

هل تعانى من ضعف الشهية وتريدين التحكم فيها بشكل طبيعى.. إليك علاجات سريعة للتحكم فى الشهية، تقدم دكتورة ولاء ابو الحجاج، استشارى التغذية العلاجية، علاجات سريعة للتحكم فى الشهية.



 تناول شاى الشمر:  تحفز بذور الشمر إنتاج العصارة الصفراوية فى الكبد، وبالتالى تعزيز عملية الهضم، أغلى ملعقة صغيرة من بذور الشمر ونصف ملعقة صغيرة من بذور الحلبة مع 2-3 أكواب من الماء، وتناولى  هذا الشاى مرة أو مرتين فى اليوم للحصول على أفضل النتائج.

تناول الزنجبيل:  يساعد الزيت الموجود فى الزنجبيل على التخلص من النزلات المعوية أثناء عملية الهضم، امزجى نصف ملعقة صغيرة على ماء الزنجبيل مع الماء المغلى وتناوليه مرتين فى اليوم. يمكنك تحقيق أقصى استفادة من الفوائد الصحية للزنجبيل ببساطة عن طريق إدراجه فى نظامك الغذائى اليومى.

 الفواكة والخضروات: الفواكة مثل التوت الأسود والتفاح والجوافة والبرتقال والعنب تعمل كمحفزات للجوع، إلى جانب ذلك، تساعد الخضروات مثل الطماطم وأوراق الكزبرة والخضراوات مثل الكرنب والبروكلى وما إلى ذلك على تحفيز الهضم من خلال مساعدة الجسم على إفراز المزيد من الإنزيمات والعصائر الهضمية.

 تناول المشروبات خلال الوجبات: تجنب شرب الماء أو القهوة أو أى سوائل أخرى قبل أو حتى أثناء وجباتك. هذه السوائل تجعلك تشعرين بالامتلاء والحاجة لتناول الطعام.

 تحكمى فى روتينك: تحتاجين إلى النوم والاستيقاظ فى الوقت المحدد، وممارسة الرياضة بانتظام، وتناول الطعام على فترات منتظمة وشرب الكثير من الماء للتحكم فى الشهية.