الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

برلمانية: الأوقاف تساهم فى مواجهة الكثافة الطلابية بتقديم تسهيلات لإنشاء مدارس جديدة

قالت النائب أمل سلامة، عضو لجنة الإعلام بمجلس  النواب. إن هيئة الأوقاف المصرية، تلعب دورا مهما فى القضاء، على مشاكل الكثافة الطلابية، من خلال التسهيلات التى تقدمها لصالح هيئة الأبنية التعليمية لاقامة مدارس جديدة .



وأكدت سلامة ، أن المبادرة الرئاسية حياة كريمة ستساهم فى زيادة عدد المدارس، خاصة أنها تضع التعليم ضمن أولوياتها الأولى لافتة إلى أن وزير الاوقاف الدكتور مختار جمعة، واحد من أكثر الوزراء المساهمين فى المبادرة الرئاسية من خلال تخصيصه  300 مليون جنيه للقرى الأكثر فقرًا، وصندوق دعم التعليم، مقسمة إلى 200 مليون جنيه لدعم مبادرة حياة كريمة، و100 مليون جنيه لدعم صندوق دعم التعليم.

وأوضحت عضو لجنة الإعلام، أن رئيس هيئة الأوقاف المهندس علاء عبدالعزيز، واحد من القيادات التنفيذية التى تلعب دورا مهما فى مبادرة حياة كريمة، من خلال التسهيلات التى يقدمها فى عمليّة استبدال الأراضى سواء لصالح إنشاء مراكز شباب عليها أو مدارس.

وأشارت سلامة، إلى أن هيئة الأوقاف تقدم تخفيضات كبيرة  فى عملية استبدال أراضى الوقف لصالح المنفعة العامة  حيث تصل التخفيضات ما بين 10 إلى 20%، وهو ما يساهم فى تيسير عملية استبدال الأراضى لصالح اقامة مدارس ومراكز شاب عليها.